الجالية24

طالب سكان أحياء أصبحت تصنف ضمن النقط السوداء بسطات،من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي بإعطاء تعليماته للمصالح الأمنية المحلية بسطات، لمواجهة تنامي ظاهرة العربدة والفوضى التي تكاد أن تصبح أمرًا مشروعا بالمدينة ،يحدثونها أشخاص من ذوي السوابق القضائية بسبب تناولهم للمخدرات بشتى أنواعها.
ويشتكي السكان تحول أحياء مثل حي سيدي عبد الكريم وميمونة، إلى أوكار للمجرمين والمنحرفين.
وعبر سكان حي سيدي عبد الكريم عن تذمرهم جراء الوضع الحالي الذي يشهده حيهم بسبب انتشار أشخاص من ذوي السوابق القضائية محدثين الفوضى في ظل غياب دوريات أمنية رغم النداءات.
للإشارة،فإنه في ظل صمت السلطات المختصة بسطات سيرتفع معدل الجريمة وتحول أحياء إلى مرتع للمدمنين، الذين يعترضون سبيل المارة، وسبق أن تعرض بعضهم للاعتداء بالضرب والجرح والسرقة.
ويشار إلى أن مصالح الشرطة القضائية بسطات شنت بداية شهر رمضان حملة مشددة على الخارجين عن القانون أسفرت عن تطهير المدينة،لكن في ظل تقاعس بعض الأمنيين عن أداء واجبهم عادت الأمور إلى سابق عهدها،وللحد من التدهور الأمني بسطات بات من الضروري وضع استراتيجية أمنية محكمة تخدم مصالح المواطنين ،وتكثيف دوريات امنية لتكون التدخلات هادفة وفاعلة للحد من السلبيات التي أصبحت تعيشها المدينة.