الجالية24

علمت الجالية 24، ان مسلسل الاستيلاء على أراضي غير مازال مستمرا في اقليم سطات،وهذه المرة ضحيته مجموعة مدارس بوعبيد الشرقي في شخص ممثلها القانوني محمد امين سلاوي التي توجهت بشكاية موجهة الى وكيل الملك بابتدائية سطات ضد شركة في شخص ممثلها القانوني .
وجاء في الشكاية انها تملك أرض المسمى بلادات الشرايبي 3الكائن بجماعة عين نزاغ بإقليم سطات ذي الرسم العقاري 42495/15 والبالغة مساحته الاجمالية هكتارين اثنين و29 ار و21 سنتيار الذي هو عبارة عن أرض فلاحية بها بنايتين منفصلتين عن بعضهما البعض ولازالتا في طور البناء.
لكن الشركة التي لها ورش بجوار الرسم العقاري قامت بتخريب مواد البناء ووضع قادوس في ارض الضحية ماشكل ضررا لديها ادى الى اتلاف مواد البناء وجعلها تتكبد اضرارا مادية نتيجة الخسائر التي قامت بها الشركة سالفة الذكر،مطالبا بإجراء بحث معمق مع المشتكى بها في شخص ممثلها القانوني عن طريق الضابطة القضائية لمعرفة ما قام به المشتكى به من أفعال جرمية يعاقب عليها القانون.
للاشارة،فإن المعاينة التي قام بها مفوض قضائي محلف لدى ابتدائية سطات،جاء فيها أن بعد المعاينة تبين ان حائط تم تشيده مباشرة خلف الحي الجامعي التابع لجامعة الحسن الثاني بسطات،مطلي بمادة الجير للتمويه ،يتم من خلاله الولوج عبره الى بنايتين هضبة تشكلان عمارتين.