الشرادي محمد – بروكسيل –

 

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:* إنما يلحق المرء من عمله و حسناته بعد موته علما علمه و نشره،أو ولدا صالحا تركه،أو مصحفًا ورثه،أو مسجدا بناه،أو بيتا لإبن السبيل بناه،أو نهرا أجراه،أو صدقة أخرجها من ماله في صحته و حياته تلحقه من بعد موته*،و قال عليه الصلاة و السلام:* ابنوا المساجد و أخرجوا القمامة منها،فمن بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة*.

a1

 

شهدت مدينة سانت نيكلاس البلجيكية أيام الجمعة و السبت و الأحد من الأسبوع الماضي عرساً بهيجاً كبيراً نظمته اللجنة الإدارية لمسجد الهدى بتنسيق محكم مع جماعة المسجد و رواده ،يهدف إلى جمع التبرعات المالية النقدية و العينية لإعادة بناء مسجد الهدى في حلة جديدة تتسع للأعداد الغفيرة التي تتقاطر عليه من كل حذب و صوب.

b

 

المسجد في حلته الجديدة سينتقل من إستقبال 250 مصلي من الرجال إلى أكثر من ألف شخص،و من 60 إمرأة إلى أكثر من 500،و من خمسة أقسام للتعليم إلى عشرة،و من 350 تلميذ إلى 700،و تم تخصيص حيّز كبير من المشروع لإقامة مرأب كبير للسيارات.

b2

 

كل هاته المعطيات جعلت ذوي النيات الحسنة بالمدينة بمعيّة اللجنة الإدارية لمسجد الهدى بسانت نيكلاس إلا أن ينجحوا نجاحا باهراً في جمعهم للتبرعات التي ناهزت 1.100.000 أورو،و قطع مهمة من الذهب و الفضة،و بعض الهبات كقطعتين أرضيتين بالمغرب تم وقفهما لمسجد الهدى من طرف أهل جماعة المسجد الذين يقطنون بين المغرب و بلجيكا.

bb

 

لجنة المسجد الإدارية و جماعة المسجد مشهود لهما بعلاقاتهما الجيدة مع السلطات البلجيكية و الجيران القاطنين بنواحي المسجد،و يعملون على نشر رسالة الإسلام السمح الذي يدعو للتسامح و التعايش بين جميع الديانات،و ينبذ العنف و التطرّف،مستعينين في ذلك بإتباعهم لنموذج بلدهم الأم الأصلي المغرب،ذلكم النموذج الديني الناجح الذي أصبحت تلتفت إليه أغلب الدول،خصوصا في زمن تصاعد موجات التطرّف و الإرهاب بإسم الإسلام البريئ براءة الذئب من دم يوسف من مثل هاته الأعمال الإرهابية الجبانة.

c3

 

كما تجدر الإشارة إلى أن السلطات البلجيكية أعطت ترخيصا لمسجد الهدى لبناء قبة 22 متر و صومعة 12 متر تشبه صومعة الكتبية بمراكش الحمراء،و في الشكل الخارجي للمسجد سيتم بناء نوافذ عريضة ترمز للإنفتاح الديني و حب الأخرين.

d4

 

العرس البهيج نشطه و سير فقراته كل من السادة محمد التجكاني رئيس رابطة الأئمة،معاد بوشريف خطيب مسجد الهدى،أحمد مصباح إمام راتب بمسجد الهدى،يونس أوشن منسق عام بلجنة المسجد و برفقته مجموعة مهمة من الشباب الذين أبلوا البلاء الحسن بنكران للذات،حيث أن هذا العمل يعتبر منة و نعمة من أكبر المنن و النعم على الأمة المحمدية بعد أن قيض الله لنا مثل هؤلاء الرجال المؤمنين لإنجاز مثل هذا الصرح الديني الكبير،الذي لا تفوتنا الفرصة دون أن نستحضر أرواح الذين وضعوا اللبنات الأولى لهذا المسجد الذي أسس في الوهلة الأولى سنة 1968،نسأل الله سبحانه و تعالى أن يفتح أبواب السماء لأرواحهم و أبواب رحمته و أبواب جنته أجمعين،بقدر ما قدموا و بقدر ما فكروا و بقدر ما نووا أن يقدموه من أعمال جليلة لفائدة بيت الله.

e5

 

*بِسْم الله الرحمان الرحيم،و من يقرض الله قرضا حسنا يضاعفه له و له أجر كريم،و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا و أعظم أجرا و إستغفروا الله إن الله غفور رحيم*.

dd

 

المشروع بأكمله سيحتاج لمبلغ مالي يناهز الثلاثة ملايين أورو تم جمع أكثر من النصف و الباقي سنضع رهن إشارة المحسنين و المحسنات المعلومات الخاصة بهذا الصرح الديني الكبير حتى يعم الأجر الجميع إن شاء الله.

ee

ملاحظة مهمة : الحفل البهيج عرف تغطية كبيرة لمجموعة من الجرائد الوطنية البلجيكية الصادرة باللغة الفلامانية و القنوات التلفزية البلجيكية.

hh

d

e

h

ff

gg

j

ii

jj


وإليكم المعلومات البنكية الخاصة بالمسجد


IBAN:  BE77/363493332542
BIC:    BEBRUBEBB
M.I.C.V. EL HOUDA vzw


الجمعية الاسلامية الغير الربحية مسجد الهدى/مدرسة الهدى


Heistraat 159a
      SINT-NIKLAAS
      BELGIUM

Responsable Crowdfunding:
Younes Ouchan
  0032485708219

President:
Ahmed Harrouch
0032486985305

micv.elhouda@gmail.com