https://www.youtube.com/watch?v=6CjnAqK92tA
توصلت الحالية24 عبر بريدها الالكتروني بشريط فيديو من مهاجر مغربي يدعى شكري اوقيت، يناشد فيه سفير المملكة بكوريا الجنوبية التدخل من اجل منحه جواز سفر جديد بعد تعرضه لعملية سرقة بكوريا الجنوبية.

ويقول  شكري أوقيت في شريط الفيديو، انه بعد وصوله الى كوريا الجنوبية في رحلة بحت عن فرصة عمل ، تعرض للسرقة بمحطة السابواي بكوريا، فقد على إثرها جواز سفره، فقام على الفور بابلاغ الشرطة الكورية التي منحته شهادة التصريح بالسرقة من أجل الادلاء بها لدى السلطات المغربية بكوريا الجنوبية لمنحه جواز سفر جديد.

ويتابع “عندما تقدمت للسفارة المغربية بكوريا الجنوبية رفض طلبي، بدعوى أن هذه الوثيقة لا تقدم إلا للمغاربة المقيمين بشكل قانوني، ويقول “انا دخلت بصفة قانونية وقضيت مدة سنة ونصف فوق الاراضي الكورية، بدون اوراق تثبت هويتي سيصعب علي ايجاد عمل  او سكن، انا لا اطلب شيء سوى جواز سفر يمنحني الحق في التنقل بحرية وأنا مقبل على الزواج”.

ويناشد شكري، عبر هذا المنبر، سفير المملكة الجديد بكوريا الجنوبية شفيق الرشادي، التعاطف مع حالته الانسانية والتدخل من أجل منحه جواز سفر جديد يثبت به هويته. بصفته  مواطنا مغربيا يعتز بوطنيته وانتمائه  للوطن الام المغرب.