غضب عارم تشهده مدينة مريرت هذه الأيام، أخرها الوقفة التي قام بها أمس المواطنون الغاضبون أمام مفوضية الشرطة بالمدينة، للتنديد بتفشي الجريمة التي يروح ضحيتها مواطنون عزل في غياب تام  للشرطة و للامن. أخرها الجريمة التي أودت بحياة كساب بمدينة مريرت. الامر يتعلق ب المدعو قيد حياته بركات.

و تعود أطوار الجريمة الى يوم الاحد الماضي، عندما هاجمت عصابة الضحية  وهو في طريقه للسوق الاسبوعي. فأقدم اللصوص على ضربه على مستوى الرأس ونهب كل ما بحوزته  من مال ولاذو بالفرار، لينقل على إثرها الى العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بمدينة مكناس.

فور وصول خبر وفاة حركات الى المدينة، تعالت أصوات  المواطنين  ونظموا مسيرات حاشدة للتنديد بالوضع المزري التي تعيشه مدينة مريرت في غياب التغطية الامنية الكافية لردع المجرمين و العصابات التي تترصد طريقهم .

كما أعربت عائلة الضحية عن امتعاضها واستياءها إزاء لامبالاة الشرطة، وطالبو الجهات المعنية بفتح تحقيق في الحادثة  ومعاقبة الجناة الذين كانوا وراء مقتل حركات، المعيل الوحيد لأسرة تتكون من خمسة أبناء بالإضافة الى الجدة .

وأمام هذا الوضع الخطير الذي لا يمكن استمرار السكوت عنه، طالب حقوقيون ينتمون لمدينة مريرت التدخل العاجل للمسؤولين عن شأن المدينة للحد من الوضعية المتردية للمدينة التي تدل عن لامبالاة وعبثية السلطات المحلية في تدبير الملف، و استتباب الأمن حفاظا على حياة المواطنين.

 

رشيدة رزوق