قام الملاكم السابق زكرياء المومني، اليوم، بتمزيق جواز سفره المغربي خلال استضافته في برنامج تلفزي مصور، على القناة الفرنسية TV5 monde.

الملاكم السابق قال وهو يمزق بعنف جواز سفره أنه لم يعد بحاجة إلى هذه الوثيقة بعد أن حصل على الجنسية الفرنسية واستهان بالمغرب والمغاربة واصفا إياهم بالمواطنين من الدرجة العاشرة.

خطوة المومني لم يستستغها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوه ” منفذها ” بأنه تحت ” الدرجة الصفر في الوطنية “، وأن هذا تصرف صادم لكل المغاربة وانهالت التعليقات التي تنتقد هذا التصرف.

وجاء في إحدى التعليقات ” إنك بتصرفك هذا لا تلغي إلا نفسك وتكشف عن حجم الحقد الدفين الذي تكنه للمغرب والمغاربة، نحن أصلا لا نتشرف بوطنيتك ”

يذكر أن زكريا المومني الذي تم توقيفه سنة 2010 في الرباط على إثر شكوى من أجل الاحتيال على شخصين أكدا أنهما سلما له 2.000 يورو مقابل أن يجد لهما عملا في فرنسا ، وحكم عليه بالسجن النافذ 30 شهرا قبل أن يستفيد من عفو ملكي، عاد من جديد ليتهم المغرب بتعذيبه بالسجن، بعد أن فشلت محاولات للتفاوض مع السلطات المغربية من أجل الحصول على 5 ملايين يورو بهدف تمويل مشروع له يتعلق بفتح نادي لرياضة الكيك-بوكسينغ ، وهي رياضة غير معترف بها في الألعاب الأولمبية.