تم يوم أمس الإثنين افتتاح القنصلية الهولندية في مدينة الناظور، بحضور السفير الهولندي المعتمد في المغرب رون ستريكر، الى جانب القنصل الشرفي لهولندا بالمغرب العربي سلامة، فضلاً عن القنصل العام لإسبانيا بالناظور، وكذا عدد كبير من المنتخبين وفاعلين ضمن المجالات الجمعوية والسياسية.
وأشار السفير الهولندي في كلمته له، إن افتتاح القنصلية في الناظور يجسد بشكل أوضح الصداقة العميقة بين هولندا والمغرب، مؤكدا أن هذه الخطوة  هدفها التسهيل على السكان المقيمين بأقاليم جهة الشرق والحسيمة  الراغبين في الحصول على تأشيرة الشينغن، ، بعد أن كان الأمر في الماضي يستدعي تنقلهم إلى غاية العاصمة الرباط، وما يرافق ذلك من إرهاق بدني وأداء لتكاليف إضافية، بينما سبق أن أطلقت خدمة المصادقة على الوثائق من لدن قنصلية هولندا بالناظور قبل سنة من الآن.
وستستعين القنصلية الهولندية في الناظور بمركز التأشيرات التابع لمنظمة “في إف إس” التي تنظر في طلبات التأشيرات المقدمة في عدد من الدول. وتتبع طالبي التأشيرة لمراحل معالجة التأشيرة المتعلقة بهم عبر موقع الكتروني مخصص لذات الغرض.
كما ستخصص القنصلية الهولندية، عدة ساعات في الشهر، لتقديم الاستشارات بشكل مجاني في مقر القنصلية بالناظور، ويرتقب أن يستفيد منها مغاربة هولندا المتواجدين فوق التراب المغربي خاصة المتقاعدين منهم.