برباطة جأش قوية وإصرار عن مواصلة النضال ورافضا لكل الإسعافات وممتنعا عن نقله إلى المستشفى من قبل الساهرين المراقبين والمرافقين لحالته الصحية يرقد الزميل الصحفي المغربي علي المرابط في إضراب مستمر عن الطعام “بفضاء التضامن باكيEspace Solidaire Pâquis  بجنيف السويسرية عاصمة حقوق الإنسان .

علي المرابط وفي زيارة له زوال هدا اليوم لم يعد يقوى عن الكلام وعلى السير من مقامه بهدا الفضاء إلى ساحة الأمم التي بدأ بها إضرابه عن الطعام قبل نهاية الدورة 29 لحقوق الإنسان الأممية التي شارك فيها مناضلا ليشرح ويعرف بمعاناته ومعانات زملاءه المغاربة في مهنة المتاعب وما يعانونه من التضييق ومصادرة الحقوق والأحكام الجائرة والمتابعات بقانوانين المسطرة الجنائية.

ali2

فعلي المرابط أصر لنا وللجميع الحاضرين لمؤازرته و بصوت خافت ومكلوم على متابعة الإضراب عن الطعام ولو كلفه دلك حياته في ظل تعنت السلطات المغربية خصوصا “قوى الشرفي البلد” والتي تحول دون تمتيعه بحق المواطنة كاملة بداية بمنحه شهادة للسكنى حتى يتسنى له تجديد بطاقته الوطنية وجواز سفره.

فعاليات حقوقية دولية ووطنية وصحافيين سيحجون إلى ساحة الأمم بجنيف يوم السبت 25 يوليوز بعد الزوال في وقفة تضامنية كبيرة مع الصحفي الملتزم والمواطن الإنسان علي المرابط والدي سيحضر لا محالة بكرسي متحرك لأنه لا يقوى على الوقوف لتدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام.

يشار أن الحكم القضائي القاضي بمنع علي المرابط مدير موقع “دومان أونلاين” الإلكتروني  من ممارسة مهنة الصحافة لعشر سنوات فد انتهى ولم يعد ساري المفعول مند يوم 12 أبريل 2015.

ali3

 

علي جدو : جنيف