تعرضت وكالة البنك الشعبي الكائنة بتقاطع شارع مارتينيوني وشارع نازاريو ساورو وسط مدينة ميلانو لعملية سطو مسلح ، حيث اقتحم ثلاثة أشخاص وكلهم من جنسية إيطالية البنك قبل إغلاقه بحوالي نصف ساعة .

قام أفراد العصابة وهم متنكرين بزي مغربي ليتشبهوا بالمغاربة بغرضالتمويه بعد دخولهم إلى الوكالة البنكية بارتداء أقنعة وثم أخرجوا مسدساتهم و هددوا بها من كان حاضرا من الزبناء والموظفين الأربعة ثم اقتادوهم إلى مدخل خلفي للوكالة ليقوموا بربطهم هناك تحت التهديد بالسلاح، في إنتظار أن تُفتح الصناديق الاوتوماتيكية لكي يسرقوا ما بها .
غير أن أحد الموظفين عندما إنتبه إلى كون الأشخاص الثلاثة لصوص ضغط بيده ،  على زر الإنذار مما أدى إلى إفشال العملية، ففي ثوانٍ قليلة حضرت عدة دوريات من قوات الكربينييري (الدرك) ولم يكن أمام الجناة إلا الفرار من الباب الخلفي للوكالة البنكية ، فاقتفت الشرطة أثرهم و ألقت القبض على إثنين منهم، بينما لاذ الشخص الثالث بالفرار ولا يزال البحث جاريا عنه. وينحدر الأشخاص الموقوفون ذوي سوابق عدلية، من الأحياء الهامشية لمدينة ميلانو وتحديدا حي كوارتو دجارو .

حري بالذكر أن هذه الوكالة البنكية افتُتحت منذ سنة 2009 وتعرف إقبالا كبيرا بالنظر إلى كونها تغطي مدينة عملاقة كميلانو يتواجد بها عدد مهم من أفراد الجالية المغربية.