صنف الموقع السياحي “ثريب أدفايزر”  مدينة مراكش ضمن 10 وجهات الاقل تكلفة في العالم بالنسبة للسياح.  لينضاف ذلك إلى التصنيفات الأخرى التي تموقعت فيها المدينة الحمراء ضمن أفضل الوجهات السياحية على المستوى العالمي.

 وصنف التقرير السنوي “تريبأنديكس”، التابع للموقع العالمي المتخصص في السياحة والأسفار “تريب أدفايزر”، وجهة مراكش ضمن ترتيبه السنوي للوجهات السياحية العالمية المواتية من الناحية المادية لقضاء عطلة الصيف، في المرتبة الثامنة.

ووضع التقرير، وهو عبارة عن دراسة تقوم على المقارنة بين المدن السياحية الأقل غلاء بالعالم التي يمكن السفر إليها خلال فصل الصيف، مدينة مراكش في المرتبة الثامنة بتكلفة إجمالية تبلغ 920 دولار بالنسبة للإقامة لمدة ثلاثة أيام لشخصين.

واحتلت العاصمة الفيتنامية “هانوي” الرتبة الأولى ضمن الوجهات الأرخص في العالم، حيث لا تكلف الإقامة بها لثلاث ليالي 732 دولارا بالنسبة إلى زوجين. وجاءت في الرتب الموالية، على التوالي، مدن “فارسوفي” ببولونيا، وشرم الشيخ بمصر، و”بانكوك” بالتايلاند، و”مومباي” بالهند، و”لشبونة” بالبرتغال، و”كوالا لامبور” بماليزيا، ومراكش، و”مانيلا” بالفيليبين، وأخيرا “برلين” بألمانيا.