قضت  محكمة مونزا في شمال ايطاليا أمس الثلاثاء، على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني بدفع مبلغ 1.4 مليون يورو في الشهر لطليقته فيرونيكا لاريو  بحسب ما ذكرت وسائل اعلام ايطالية.
وقد وقع الطلاق بين سيلفيو برلسكوني وفيرونيكا لاريو رسميا في فبراير 2014  بمحكمة مونزا شمال ميلانو. وكانت فيرونيكا لاريز (59 عاما) طلبت الإنفصال عن زوجها في مايو 2009 موضحة في رسالة وجهتها إلى الصحف الإيطالية أنها عاجزة “عن البقاء مع رجل يعاشر قاصرات”، وكانت تشير بذلك إلى مشاركة برلسكوني في عيد ميلاد شابة من نابولي في 18 من عمرها.
بيد أن المحكمة التي بتت في الطلاق لم تبت في قضية التعويضات التي يجب على رئيس الوزراء السابق دفعها لطليقته، وفي مرحلة لاحقة حكمت محكمة الدرجة الأولى بأداء برلسكوني 3 مليون أورو شهريا لطليقته، وهو ما إعتبره برلسكوني مبلغا ضخما واستأنف الحكم، كما أنه قام بمحاولات للاتصال بطليقته للإتفاق على مبلغ جزافي يدفعه لها دفعة واحدة وينتهي الأمر، وهو المبلغ الذي حدده في نصف مليار أورو.
غير أن لاريو رفضت هذه التسوية، لتواصل المحكمة جلساتها حتى يوم أمس (الثلاثاء)، حيث صدر حكم محكمة الدرجة الثانية، والذي يقضي بأداء برلسكوني لفائدة طليقته فيرونيكا لاريو مبلغ مليون و400 ألف أورو (حوالي مليار و500 مليون سنتيم)، وذلك بشكل شهري.