رفضت المحاكم الفرنسية طلب الزواج الذي تقدم به منير بنشعيب (29 سنة)، الحامل للجنسيتين المغربية والفرنسية من رجاء (24 سنة)، المقيمة في المغرب بدعوى أن “الزواج مرتب”.

المدعي العام في فرنسا رفض طلب الزواج الذي تقدم به منير معللا ذلك بأن الغرض من وراء هذا الزواج هو “منح أوراق الإقامة لرجاء”.

وحسب ما نقله موقع “لوبيري”، قال منير إن أمه هي من عرفته على رجاء وسرعان ما أصبحا صديقين مردفا: “نعم تعرفنا على بعضنا بسرعة، لكن كيف يمكننا أن نثبت أن نوايانا حسنة، وأننا نريد الزواج فعلا؟ التقينا فقط بضع مرات لكننا وجدنا مجموعة من القواسم المشتركة بيننا”.

وتعرف منير، الذي يشتغل مهندسا، ووُلد وتربى في مدينة “سان أمان “في فرنسا، على رجاء عن طريق والدته التي منحته رقم هاتفها، فبدأ الاثنان بالتواصل هاتفيا وعبر الأنترنيت منذ أبريل من سنة 2013، إلى أن تم اللقاء في ماي من السنة نفسها حينما قدم منير في عطلة إلى المغرب، وآنذاك أقاما حفل الخطوبة.

وعاد منير إلى فرنسا على أساس أن يتم الزواج في شتنبر من العام نفسه، إلا أن المدعي العام رفض في البداية، وبعد تحقيق الشرطة في الأمر حصل على موافقة مؤقتة إلا أنه سرعان ما تم رفض الأمر من جديد بتاريخ 4 دجنبر 2013.

منذ ذلك الحين، يقابل طلب زواج منير بالرفض، وينتظر أن تعقد جلسة أخرى للنظر في هذه القضية يوم 7 أبريل المقبل، للحصول على موافقة أولية أو على الأقل تصريح بالإقامة بشكل رسمي لرجاء مع زوجها بعد أن عقدا قرانهما بشكل تقليدي في المغرب.

أمال كنين