عرفت مدينة نوردڤايك الهولندية حفلا كبيرا حول التعايش والتسامح الديني بهولندا، نظمته كل من جمعية بيل إيڤنت وجمعية مرحباً وجمعية ڤينت كراخ حضره ممثلو الدبلوماسية المغربية على رأسهم السيد سفير صاحب الجلالة الاستاذ عبد الوهاب بلوقي و القناصلة العامون المعتمدون بقنصليات المملكة المغربية بهولندا، اذ حضر اللقاء كذلك كل من عمدة مدينة نوردڤايك والسيد باشا المدينة وشخصيات سياسية وازنة على الصعيد المحلي والوطني.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من طرف السيدة حنان الغزواني عن جمعية بيل إيڤنت التي رحبت بالحضور الكريم على تلبيتهم للدعوة، بعدها أشارت الى أن فكرة تنظيم هاته الندوة خطط لها منذ سنة، وشددت على أن غياب الحوار والتنسيق بين مكونات الأديان السماوية الثلاثة هو الدافع وراء القيام بهاته الخطوة. بعدها تناول الكلمة السيد حسن الشرقاوي عن جمعية مرحباً بنوردڤايك اذ قام بدوره بالترحيب بالحضور الكريم ، وتثمينه للمجهودات التي بذلت من اجل إنجاح هكذا لقاء.. إضافة الى كلمة أخرى للمنتجة الريفية صوفيا أغيلاس التي مثلت الجالية المغربية المقيمة بفرنسا.

وفي كلمة للسيد سفير صاحب الجلالة الاستاذ عبد الوهاب بلوقي أوضح وأكد أن السبيل الوحيد للتعايش هو الحوار والتسامح واحترام حرية الأديان ومد جسور الحوار لسد الطريق على كل من تخول له نفسه تشويه وتدنيس رسالة السلام اللتي تقوم عليها الأديان الثلاثة، وبدوره ثمن بالمجهودات اللتي قام بها المنظمون قصد إنجاح هذا اللقاء.

وفي جوي أخوي أكد ممثلو الديانات على القاسم المشترك اللذي يجمع الديانات الثلاثة والمتمثل في السلام والعمل على تفعيل المعنى الحقيقي لهاته الكلمة التي تحمل في طياتها حلا لكل المشاكل التي يتخبط فيها عالمنا المعاصر. وقد رُصّعت أطوار هاته الندوة بفقرات روحانية من طرف فرقة الدراويش التركية إضافة إلى فرقة مسيحية وفرقة الاصالة لفن المديح والسماع تفاعل معها الحضور بشكل كبير.