تعزز النسيج الجمعوي للمغاربة المقيمين ببريطانيا، مؤخرا بميلاد جمعية جديدة بمدينة بيترباراه (شمال لندن).

وتسعى الجمعية الجديدة التي تحمل اسم “جمعية أطلس للرياضة والاندماج” إلى أن تشكل أرضية للقاء وتبادل الأفكار والخبرات بهدف تعزيز العلاقات والروابط بين أعضاء الجالية المغربية المقيمة بمدينة بيترباراه ونواحيها والحفاظ على ارتباطهم الوجداني ببلدهم الأم.

وتتوخى الجمعية الجديدة، تحقيق عدد من الأهداف من بينها، على الخصوص، ضمان اندماج أفضل لمغاربة انجلترا ببلد الاستقبال وتوفير دروس لتعليم اللغة العربية وتنظيم أنشطة ثقافية ورياضية وفنية بهدف تشجيع انفتاحهم وإبراز مواهبهم.

وقد تم الإعلان عن ميلاد “جمعية أطلس للرياضة والاندماج” في حفل بهيج نظم مؤخرا بمدينة بيترباراه بحضور عدد من المنتخبين البريطانيين والقنصل العام للمغرب ببريطانيا والفاعلين الجمعويين.

وعبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة بيترباراه، بهذه المناسبة، عن سعادتهم الكبيرة بهذه المبادرة التي ستمكنهم من توحيد جهودهم بخصوص مختلف المشاريع التي تستجيب لحاجياتهم الخاصة، كما تشجع على تعزيز وحدتهم وتلاحمهم وتشجيع الروابط بينهم، والتعريف بالهوية والثقافة المغربية بمنطقة إقامتهم.

وكان مغاربة مدينة بيترباراه قد استفادوا في شهر دجنبر الماضي من عدد من الخدمات الإدارية المباشرة، في إطار المرحلة الرابعة عشرة من عملية “القنصلية المتنقلة.