الجالية24

علمت “الجالية 24 “من مصادر مطلعة ،ان استياءً يسود عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بجهة بيومينتي الإيطالية .بسبب الكيل بمكيالين وكذلك تصروفات بعض الموظفين بالقنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة تورينو الواقعة شمال إيطاليا.

وكشفت ذات المصادر ،ان اللامبالاة والاهمال في التعاطي مع ملفاتهم يكاد أن يصبح أمرا مشروعا في ظل تجاهل المسؤول الاول عن القنصلية مشاكل الجالية الشيء الذي جعلها تعيش تسيبا حقيقيا كان موضوع الصحافة الايطالية التي تطرقت في أوقات سابقة إلى الفوضى وسوء التسير .
وفي سياق متصل، فقد اصبحت الجالية المغربية بإيطاليا تعيش في جحيم مع بعض القنصليات بسبب سوء المعاملة وتعطيل مصالحهم في عهد السفير الحالي للمملكة المغربية بإيطاليا،عكس السفير السابق حسن أبو أيوب الذي كان من أولوياته تحسين جودة الخدمات للجالية المغربية بإيطاليا.

وفي هذا الصدد،تطالب الجالية المغربية بالجهة سالفة الذكر، بتنفيذ التعليمات السامية الملكية التي تحث جميع سفراء المملكة على مواصلة المجهودات الحميدة التي بذلت من أجل حماية حقوق أفراد الجالية المغربية بالخارج، والدفاع عن مكتسباتها الاجتماعية والقانونية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لها لتكون في مستوى تلك التي توفرها لهم دول الإقامة، لا من حيث الكفاءة ولا من حيث الشفافية، تجسيدا لرعاية جلالته الدائمة لهذه الفئة.