الجالية24

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بلييج والدوقية الكبرى للكسمبورغ بمقرها يوم 30 يوليو 2023، حفل استقبال لفائدة أفراد الجالية المغربية التابعة لدائرة نفوذها، وذلك بمناسبة الإحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين.

تميز الحفل بعيد العرش المجيد بترديد النشيد الوطني المغربي وكلمة ألقاها بهذه المناسبة القنصل العام للمملكة المغربية بلييج، السيد عبد القادر عبدين، الذي أكد على ارتباط الجالية المغربية المقيمة بالخارج بالعرش العلوي المجيد، ورغبتها في الحفاظ على مقدسات الوطن والإرتباط به والدفاع عن مصالحه العليا.

وفيما يتعلق بالقضية الوطنية، أشار السيد القنصل العام إلى أن المغرب يستفيد كل عام بمزيد من الإعترافات بسيادته على أقاليمه الجنوبية، والتي تتميز بشكل خاص بافتتاح قنصليات عدة دول بالداخلة والعيون، والدعم الواسع للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، وقد أعادت قرارات مجلس الأمن الدولي التأكيد على مصداقيتها.   

كما استرجع أوجه التقدم التي حققتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وبفضل استقرارها السياسي، ووحدتها الوطنية، وتماسكها الاجتماعي، وأصولها العريقة، أصبحت المملكة المغربية وجهة معترف بها للمستثمرين في القطاعات المتطورة، مثل الطاقات المتجددة، وصناعة السيارات والطيران، أو النقل إلى الخارج ولوجستيكيات الموانئ. كان هذا النمو ممكنا بفضل جودة البنية التحتية والخدمات اللوجستيكية للمملكة، وانفتاحها الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والخطط القطاعية لتحسين مناخ الأعمال وتعزيز التنافسية الوطنية.

كما أراد السيد القنصل العام مشاركة العلاقات الوثيقة والوطيدة التي تجمع بين مملكتي بلجيكا والمغرب على جميع المستويات، ولا سيما في الجانب الإنساني.

وقد أبى أفراد الجالية المغربية أن يشهدوا على تمسكهم الراسخ بالعرش العلوي المجيد واعتزازهم في المشاركة في حفل عيد العرش المجيد.