الجالية24
في إطار برنامجها السنوي الإجتماعي التضامني لسنة 2022، نظمت مؤسسة الدراج للأعمال الإجتماعية والخيرية، التابعة للنادي الملكي للدراجات النارية بتنسيق مع السلطات المحلية و المندوبية الإقليمية للصحة و عمالة تازة.
قافلة طبية متعددة التخصصات بدائرة تاهلة عمالة إقليم تازة وذلك يومي الجمعة والسبت 26 و27مارس الحالي استفاد منها 4602 ( رجال. نساء وأطفال)
شملت 13806 كشف طبي. حيث إستفاد كل مواطن من ثلات اختصاصات وأكثر وفق ما يلائم حالته المرضية، في الخمسة عشرة اختاصاصا التي وفرتها القافلة، بمشاركة ما مجموعه 155 طبيب و ممرض و طبيب جراح و أطر هلال احمر و متطوعين .
كما جرى تشخيص عجز البصر لدى ما مجموعه 689 مستفيد قامو باختيار نظاراتهم بأنفسهم بعين المكان.سيتسلمونها في وقت لاحق فور تجهيزها.
كما شملت القافلة اعذار ستين طفل تتراوح أعمارهم بين سنة و 15 سنة، استفادو جميعا من تحاليل طبية قبلية و ألبسة تقليدية متنوعة يوم الجراحة ، وأدوية علاجية لما بعد الإعذار، بالاضافة لمواد نظافة مختلفة .
و لا بد من الإشادة بكمية الادوية الكبيرة التي وفرتها القافلة و التي تم توزيعها بالمجان على جميع المستفيدين.
كما ثم توزيع 430 كيت صحي استفاد منه بعض الأطفال و النساء و هو يتضمن مواد نظافة للأسنان و مواد نظافة للجسم ثم توزيعها أيضا بشكل مجاني.
و قد قام وفد رسمي يترأسه السيد عامل إقليم تازة بزيارة القافلة و مواكبة سير عملها عن كتب.
نشير الى ان هذه التظاهرة الإنسانية النبيلة عرفت نجاحا باهرا وتركت صدى طيبا بين ساكنة دائرة تاهلة و كل الوافدين من الدواوير و الجماعات المجاورة. ووصلت أصدائها لمختلف ربوع المملكة و استحسناها بدورنا في بلاد المهجر .مبادرة أ ثلجت صدورنا بتوفيرها لمختلف شروط الجودة ،و الإنسانية في التنظيم و التطبيب و العلاج ،و مختلف الخدمات المقدمة .
فمن الديار البلجيكية نشيد بمثل هاته المبادرات بوطننا الأم المغرب و نقول شكرا مؤسسة الدراج للأعمال الإجتماعية و الخيرية .