الجالية 24

ارتأت جريدة “الجالية 24” تسليط الضوء على مبادرة الفريق الوطني بعد مباراته مع نظيره “ساحل العاج” لكأس امم افريقيا، بحيث ان الأغلبية ترى ان اهم لقطة في هذه المباراة كانت في الدقيقة 23 عندما سدد يوسف نصير هدف التأهل الوحيد بعد مجهود كبير من نور الدين مرابط.
ويقول البعض ان اهم لقطة كانت كرة الاعب البديل نصير المزراوي و التي انتهت بالعارضة في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة، لكن في الحقيقة ان اهم لقطة كانت صورة انتشرت من احدى قرى إقليم تازة ، وهي قرية بويبلان تقع شمال المملكة المغربية، وهي صورة لبعض أبناء القرية وهم مجتمعين لرؤية مباراة فريقهم عن طريق شاشة الهاتف ، الموضوع على جذع شجرة لتكون المشاهدة جماعية ، ليتمكن الكل من تشجيع أبناء بلدهم “اسود الاطلس” ، هي صورة بالف كلمة ومعنى ، تنبع منها الروح الوطنية رغم ضعف الامكانيات، وتبرهن عن الاتحاد القوي عندما يتعلق الأمر بالرايةالمغربية .
وقد أخذت هذه الصورة من حساب الاعب المهدي بن عطية. والذي قام بمبادرة طيبة بالتعاون مع زميليه “حكيمي” و “الاحمدي” بحيث قاموا بارسال شاشات بلازما و عمل اشتراك مع شركة bein sport إضافة إلى توزيع اقمصة للفريق الوطني على أبناء هذه القرية .
وفعلا وصلت هذه الشاشات العملاقة لأبناء قرية بويبلان شاهدوا مباراة المنتخب الوطني مع جنوب افريقيا من خلالها ، وفي الاخير ما عسانا ان نقول لاسود الاطلس الا :
دمتم فخرا لأبناء وطنكم العزيز .