افتتح مؤخرا بفرانكفورت المقر الجديد للقنصلية العامة للمملكة المغربية والذي يتوفر على مواصفات عالية حيث تعد من أبرز القنصليات المغربية في العالم فقد جهزت بأجهزة متطورة وتكنولوجيا معلوماتية وأمنية جد متقدمة إذ لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من قبل أفراد الجالية المغربية المقيمة بفرانكفورت.

تتوفر القنصلية على فضاء واسع لاستقبال المواطنين حيث يتكون المبنى من أربعة طوابق تم تشييد هذه البناية طبقا لمواصفات تقنية وهندسية متطورة، كما تتوفر على خصائص ولوجية لتسهيل الخدمات المقدمة لجميع الفئات خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير أماكن خاصة للنساء المرضعات ومكان للعب الأطفال.

تمزج هذه المعلمة بين رونق أصيل يجسد الحضارة المغربية العريقة وتكنولوجيا حديثة، تستجيب لمعايير الأمان والجودة الأوربية مما سيمكنها من إعطاء إشعاع جيد لصورة المغرب بألمانيا. وقد سهر على إعداد هذا المشروع القنصل العام السيد محمد أشكالو بمساعدة فريق من الموظفين الأكفاء. ويعد هذا المقر الجديد مكسب كبير للجالية، التي ستجد فيه، امتياز تسهيل مأمورية الاستفادة من خدمات القنصلية.

 

وتعكس هذه المبادرة العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجالية المغربية بالخارج، وتندرج في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والرامية إلى تقريب الخدمات القنصلية من المواطنين المغاربة بالخارج.

unnamed (2)

unnamed (3)