اختفى مهاجر مغربي يعمل في” الشركة الوطنية للسكك الحديدية “، بمدينة ” ليون”، منذ شهر يوليوز المنصرم، حيث تحركت السلطات الفرنسية، وعائلته على أمل العثور عليه بعد ثلاث أشهر من اختفائه.

وقال ابنة المختفي، ” خليفة كيحل “، : منذ ثلاث أشهر لم نسمع أية أخبار عن والدنا ، مضيفة بأنها وضعت اعلان اختفاء والدها على الانترنت للعثور على والدها، منذ شهر يوليوز المنصرم.
غادر خليفة كيحل، المغرب، شهر ماي الماضي، بعد قضائه لعدة أشهر رفقة عائلته ، وكان يرغب في تسوية الاجراءات المتعلقة بتقاعدة من الشركة الوطنية للسكك الحديدية قصد الرجوع بصفة نهائية لمسقط رأسه قبل أن يختفي عن الأنظار منذ ذلك الحين.

وبدأت الشكوك تساور العائلة منذ أن استحال على العائلة ربط الاتصال بالأب المختفي، الذي يعاني من مرض السكري . ” هاتفناه لكن لم يكن يرد، وهاتفنا أصدقاءه الذين لم يعلموا عنه أية أخبار “، تقول الابنة سميرة.
وأكد قنصل المغرب، بمدينة ” ليون “، أن السلطات فتحت تحقيقا قصد العثور على خليفة كيحل، حيث أكد مسؤول بالقنصلية أنهم باشروا البحث عن المغربي بمجرد علمهم باختفائه، مضيفا بأنهم قاموا بجميع الاجراءات لدى السلطات الفرنسية المختصة قصد العثور عليه .

المعلومة الوحيدة التي تتوفر عليها الأسرة لحدود الساعة، تلقتها من مستشفى ” ليون سييد “، الذي أكد للأسرة بأن الأب زار المستشفى طلبا لاستشارة طبية يوم 15 شتنبر المنصرم، بحسب ما أكده الابن كريم، الذي لم يستبعد فرضية أن يعاني والده من مرض ” الزهايمر “.

السلطات الفرنسية بدورها طالبت من أي شخص لديه معلومات حول خليفة كيحل أن يمدها بالمعلومات .