حط الرحال البارحة أمين عام مجلس الجالية السيد عبد الله بوصوف بمدينة دوسلدورف , وتم عقد اجتماع باحدى فنادق المدينة  ظهر يوم السبت الموافق ل 12 شتمبر من السنة الجارية  2015

لكن المنظمون , أو المنظم  لهذا اللقاء عملوا على استدعاء الناس حسب أهواهم , شخصيا كنت عازما على نقل النشاط كما جرت العادة  عبر مقال , لكن المنظمون قرروا عدم استدعائي ولآ أعرف السبب الذي يقف  وراء ذالك . رغم محاولة الاتصال المتكررة  بأحد المقربين من اللقاء .

من جهة أخرى , تم أقصاء الدكتورة ليلى فشات , وذالك بعد أن قرروا ابعادها من الاجتماع بسبب لباسها الغير المحتشم , لاننها غير محجبة , مع العلم أن الاجتماع تم بفندق عصري , الان , نحن أمام حالة خطيرة , حيث تنوي السيدة الدكتورة ليلى أن ترفع دعوى قضائية بالمنظميين , ولا أخفي عليكم الخبر أنني سأقف بجانب الدكتورة , حيث تم اقصائي كناشط في الاعلام ورئيس جمعية أيضا .

نعم , الدكتورة ليلى اتصلت بي شخصيا وقالت لي  أنهم نالوا من شخصيتها كدكتورة أولا, و شوهوا بشرفها وقيمتها وسمعتها .

مع العلم أنها تعمل كرئيسة جمعية للمعاقين و الاعمال الخيرية .

وهذه نبذة مختصرة على شخصية الدكتورة ليلى فشات

الاسم الكامل . ليلى فشات , مهنتها دكتورة في الطب العام , مغربية قاطنة بألمانيا , ولها جمعية تسمى : فشات للمعاقين والاعمال الخيرية .

ترسل الى المغرب أدوية مجانا  الى الفقراء في المغرب ,  يتم توزيعها عبر باقي  أعضاء الجمعية الكائنة  في بركان وكذالك المعدات الطبية للمعوزين بما فيها  مقاعد متحركة وكراسي كهربائية وغيرها  , وتتمنى فتح مقر آخر للجمعية  في الدار البيضاء . وتتوصل بطلبات المعوزين من جميع المدن المغربية بما فيها الادوية والمساعدات الطبية  , لهذا تسافر الى المغرب باستمرار  وهناك باقي أعضاء الجمعية بالمغرب يتكلفون بتوزيع الادوية والمعدات الطبية كما سبقت الاشارة  .

وتشتغل الدكتورة ليلى فشات  كممثلة  في مجلس  الاندماج في بلدية فان أكوستين قرب مدينة بون  , وهي الان مكلفة باللاجئيين السورين , وتعمل على مساعدتهم في الترجمة ومقرات الايواء الخاصة بهم   .

كما تعمل  كمدربة في التكواندو في الماينيا , وتذهب الى السجون لملاقاة النزلاء  وتدريبهم في رياضة التكواندو , وتعمل على أخذ اٍمام معها  ليحثهم على تعاليم الاسلام السمحاء .

هده المغربية تم أقصائها من الاجتماع الذي حضره السيد عبد الله  بوصوف أمين عام مجلس الجالية البارحة بدوسلدورف بحكم لباسها الغير المحتشم , وذالك بعد أن تم استدعائها في البداية , وفي اللحضات الاخيرة توصلت برسالة تقول أن لباسها  غير محتشم , مع العلم أن القانون الالماني يعد هذا  التصرف عنصري ويعاقب عليه .

للتذكير موضوع الاجتماع  كان هو تدريس مادة الاسلام في المدارس الالمانية , خاصة الاقسام التي تحوي تلاميذ  مغاربة .

قمة التخلف والعنصرية والاقصاء في بلد الحرية والديموقراطية – المانيا –

وجب التذكير أن السيد القنصل العام في عطلة , لكن ممثل عن القنصلية العامة كان حاضرا  في اللقاء .

علاوة على الا قصاء المتعمد هذه مناسبة حتى يطلع مغاربة العالم كيف تتم بعض الاجتماعات في تكتم وتستر , خاصة مع مسؤولي الجالية المغربية .

 

محمد بونوار من المانيا