<span style=”font-size: medium;”>تم نهاية الأسبوع الماضي إطلاق قناة جديد عبر القمر الصناعي لفائدة مغاربة العالم تحمل اسم “قناة أطلس”.

وأوضح بلاغ للمسؤولين عن القناة نقلته وكالة الغرب العربي للأنباء أنه وبعد 20 سنة من بث قناة أطلس عبر التلفزيون المغربي، من خلال برنامج هو الأول من نوعه المخصص للجالية المغربية بالخارج، تم يوم الاثنين 31 مارس 2014 إطلاق تلفزيون قناة أطلس بفضل مساهمة شركاء ومهنيين ومحبين للمغرب.

وأوضح المصدر ذاته أن قناة أطلس تتوفر على ستوديوهات في كل من باريس، وبروكسيل، ونيويورك، ودين بوش، والرباط، والدار البيضاء ومراكش، و22 مراسلا في افريقيا، موضحا أن القناة، التي تبث عبر القمرين الصناعيين “عربسات 26” و “بدر26″، تقدم برامجها لمدة ست ساعات يوميا ابتداء من السادسة مساء إلى غاية منتصف الليل، وسبق لها أن قدمت 800 ساعة من البث لحوارات و ربورتاجات.

وأضاف البلاغ أنه تم إحداث هذه القناة من طرف 24 شركة إنتاج متخصصة في السمعي البصري على أساس مشروع حمله منذ سبع سنوات صاحب المشروع خالد القنديلي بمساعدة مستثمرين خواص ومؤسسات عمومية مغربية وبلجيكية وفرنسية ومسيري قطاع وسائل إعلام جديدة.

يذكر أن القناة، التي تحظى بدعم العديد من الممثليات الدبلوماسية بالرباط إلى جانب عدد من الوزارات المغربية والبلجيكية والفرنسية، تبرز المبادرات التي تعكس الدينامية الثقافية والفكرية والاقتصادية لمغاربة العالم، من خلال التركيز على العلاقات القوية بين المغرب وبلدان الاستقبال.

وأشار البلاغ إلى أن عمل قناة أطلس يتمحور أساسا حول الشباب والسلسلات والبرامج والأخبار والبرامج الترفيهية، “فكل من لهم صلة بالمملكة، ستتاح لهم فرصة التدخل عبر هذه القناة التلفزية الجديدة”، موضحا أن حكومات دول الاستقبال ورجال السياسة سيجدون من خلالها وسيلة مباشرة بشكل أكبر للتعبير.