تنظم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بتعاون مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بفيرونا وجمعية اندماج تعايش وتكامل، زيارة ثقافية واستطلاعية إلى المملكة المغربية لفائدة حوالي 30 شابة وشاب مغاربة وأجانب مقيمين في إيطاليا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و24 سنة، وذلك خلال الفترة مابين 15 و 24 غشت  2014.
ويأتي تنظيم هذه الزيارات الثقافية في إطار تنفيذ البرنامج الثقافي الذي وضعته الوزارة برسم سنة 2014 والهادف إلى توطيد العلاقة بين أبناء الجاليات المغربية المقيمة بالخارج مع وطنهم الأم وتقوية هويتهم الوطنية بمختلف أبعادها الثقافية واللغوية والحضارية، وكذا تمكين شباب المهجر المغاربة ونظرائهم الأجانب من التعرف على الموروث الثقافي والتنوع الحضاري والغنى الطبيعي والسياحي للمملكة المغربية، وكذا على القيم المغربية الأصيلة القائمة على الحوار والتسامح والانفتاح والحداثة.
وتشمل هذه الزيارات تنظيم لقاءات متعددة ومختلفة مع مجموعة من مسؤولي بعض المؤسسات العمومية للتعريف بأدوارها ومكانتها المحورية في مسار التطور الديمقراطي والسياسي والثقافي الذي تشهده بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما أن برنامج هذه الزيارات الثقافية والاستطلاعية يتضمن زيارات ميدانية لعدد من المعالم السياحية والمآثر التاريخية التي تزخر بها المملكة بكل من الرباط، مراكش، أكادير، تارودانت، الصويرة، الجديدة، والدارالبيضاء.
هذا، وتم استقبال المشاركين في هذا المقام الثقافي من طرف السيد مدير العمل التربوي والثقافي والاجتماعي والمواكبة القانونية بمقر الوزارة بتاريخ 18 غشت 2014 على الساعة العاشرة والنصف صباحا.