تنهي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى علم مغاربة العالم والسياح الأجانب الذين زاروا المغرب أنه أصبح بإمكانهم التحقق عبر الأنترنيت من الوضعية الجمركية للمركبات المسجلة باسمهم تحت نظام القبول المؤقت  والتي لم تتم تسويتها بعد.

 ولهذه الغاية، تم إحداث تطبيق معلوماتي جديد يمكن الاطلاع عليه من خلال البوابة الالكترونية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة عبر الرابط http://www.douane.gov.ma/situation_at_vehicule ، والذي يمكنكم من معرفة تصاريح القبول المؤقت المسجلة استنادا إلى هوية الشخص المعني بالأمر (رقم البطاقة الوطنية أو رقم الناظمة الآلية) و/أو رقم تسجيل السيارة. 

 وتهدف هذه الخدمة إلى تزويد المرتفقين بالمعلومات الضرورية من أجل تمكينهم، إن اقتضى الحال، من تسوية وضعيتهم الجمركية قبل العودة إلى المغرب مساهمين بذلك في تحسين ظروف استقبالهم وتسهيل عملية مرورهم عبر الجمرك.

 وتعد المعلومات المعروضة عبر التطبيق السالف الذكر ذات طبيعة استدلالية محضة وموجهة حصريا للاستعمال الشخصي. وفي حالة ما إذا اعتبرت هذه المعلومات غير صحيحة، يمكن للمعني بالأمر ملىء المطبوع الالكتروني المخصص للشكايات بالولوج إلى الرابط الالكتروني التالي : http://reclamation.douane.gov.ma وستسهر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة على معالجة جميع الشكايات في أحسن الآجال الممكنة.