الجالية24

ذكرت مصادر إعلامية أن القضاء الإيطالي يستعد إلى إعادة فتح التحقيق في قضية “روبي غيت”، المدرجة فيها المغربية الأصل كريمة المحروق ضمن أهم شخصيات ليالي “البونغا بونغا” التي كان يقيمها رئيس الوزراء السابق الراحل سيلفيو بيرلسكوني بإقامته، نواحي مدينة ميلانو.

ويأتي ذلك بعدما ألغت المحكمة العليا الإيطالية، أخيرا، قرار محكمة ميلانو الذي برأ الرئيس الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني في فبراير 2023، بالإضافة إلى 23 شخصا متهمين بقبول رشاوى من هذا الأخير للشهادة لصالحه في الملف.
وأمرت الهيئة المذكورة بإعادة فتح التحقيق فهاد الملف وإجراء محاكمة استئناف بتهمة الفساد، بعد أن نصت على تهمة شهادة الزور. لتعود بذلك المغربية كريمة المحروق مجددا إلى ردهات المحكمة بعدما كان يعتقد الجميع ان هذه القضية انتهت بوفاة سيلفيو برلسكوني، في يونيو 2023، والتي لا تنفي الدعوى القانونية المرفوعة ضده وضد المتهمين معه، ومعظمهم من النساء اللاتي تمت دعوتهن إلى ليالي البونغا بونغا.

واتهم الراحل في عام 2010 بـ “ممارسة البغاء على قاصر وإساءة استخدام السلطة ورشوة وقد تمت إدانته ثم برأ ثلاث مرات. وحكم عليه في يونيو 2013 بالسجن سبع سنوات بتهمة “تحريض قاصر على الدعارة” و”إساءة استخدام السلطة”، وتمت تبرئته في الاستئناف في عام 2014. كما برأ برلسكوني مرة أخرى في مارس 2015 من قبل محكمة النقض، التي وجدت أنه من المحتمل أنه لم يكن يعلم أن روبي كانت قاصرا.