محمد المحمدي (سطات)

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سطات تحت إشراف القائد الاقليمي من توقيف أشخاص ، من ذوي السوابق القضائية المتعددة، وذلك للاشتباه في تكوينهم عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالسلاح.

وذكرت مصادر “الجالية24” ان افراد العصابة تم توقيفهم صباح امس الثلاثاء ،وخلال عملية التفتيش تم العثور على أسلاحة نارية تم استعمالها في تنفيذ سرقاتهم وأسلاحة بيضاء ، بالإضافة إلى ثلاث سيارات مزورة كانوا يستعملونها في عمليات السرقة .

وحسب ذات المصادر،فإن إيقاف أفراد العصابة التي تتكون من أربعة أشخاص،جاء بعدما تم اكتشاف أوصافهم ،وهو ما سهل على المصالح الأمنية الوصول إليهم بعد تحريات ميدانية دقيقة أدت إلى إيقافهم في كمين أمني نصب لهم.
وتعود تفاصيل القضية، حينما كانوا افراد العصابة يباشرون عملياتهم بشكل عاد في عدد من المناطق، إذ كانوا يقومون بتنفيذ مخططاتهم الإجرامية بالمناطق المستهدفة، بطريقة احترافية لتفادي اعتقالهم.
وواصل أفراد العصابة الإجرامية مخططاتهم بكل احترافية، وهو ما نجحوا فيه مؤقتا،لكن سقوطهم جاء بعدما قاموا بسرقات ضواحي اقليم سطات ما عجل بالقائد الاقليمي بتنفيذ مخططات وتقنيات عالية مكنت من الوصول اليهم وإيقافهم .وأثناء إخضاعهم لبحث دقيق ومعمق و مواجهتهم بالدلائل اعترفوا بالأفعال المنسوبة إليهم، إذ كشفوا أنهم اتفقوا على تكوين عصابة إجرامية في السرقة تحت التهديد بالسلاح ، وخلال عملياتهم كانوا يستعملون السلاح في حالة مقاومة ضحاياهم .