الجالية24

علمت “الجالية24″من مصادر مطلعة،أن عدد كبير من ساكنة سيدي رحال الشاطئ التابع اداريا لإقليم برشيد ، عبروا عن قلقهم واستيائهم جراء تفشي ظاهرة ترويج المخدرات بشتى أنواعها، دون أن يتم وضع حد لهذه الآفة الخطيرة،و عبرت أيضا عن قلقها وانشغالها بما يحدث ، من تجمع لمنحرفين، يحترفون ترويج الممنوعات من مخدرات وأقراص مهلوسة.
الساكنة أيضا انتقدت الدور السلبي لرجال الدرك العاملين بالمركز الترابي بسيدي رحال والمركز القضائي ببرشيد، الذي قالت عنهم انهم يجبوا ان يقوموا بواجبهم، المتمثل في تنظيف المدينة وحمايتها من انتشار آفة ترويج المخدرات. وطالبت بضرورة تكثيف دوريات أمنية بالقرب من الشاطئ والترصد للجانحين، الذين يستغلون سذاجة بعض الشباب لترويج سمومهم .
وأكدت أن تفشي ظاهرة ترويج المخدرات وسط الشباب بسيدي رحال، يؤثر سلبا على حياتهم، بل ويساهم في انحراف البعض منهم، ودفعهم إلى سلك سبيل الإجرام، عبر اعتراض سبيل المارة بحثا عن أموال لتلبية حاجياتهم من المخدرات.
وأشارت الساكنة، إلى أن العديد من المدمنين أصبحوا يشكلون خطرا على المواطنين داخل المدينة. وطالبت بضرورة تفعيل دوريات ووضع حد لنشاط مروجي الأقراس المهلوسة والحفاظ على سلامة وأمن الساكنة .