الجالية24

كشفت السلطات الأمنية بولاية القنيطرة عن ملابسات الفيديو الصادم الذي وثق جريمة سطو جد خطيرة، نفذها سبعة أشخاص، بينهم خمسة قاصرين، واستهدفت سيارات مركونة بالشارع العام بالقنيطرة، وتحديدا بمنطقة المهدية.

ضمن التفاصيل، أفاد مصدر أمني بأن ولاية أمن القنيطرة تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة مع شريط فيديو تم تداوله، أول أمس الأربعاء، على نطاق واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر اقتراف مجموعة من  الأشخاص لعملية سرقة باستعمال الكسر من داخل سيارة بحي «الطيبية» بمنطقة المهدية بالقنيطرة.

وحسب المصدر نفسه، أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المهدية بمدينة القنيطرة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوصها عن إيقاف المشتبه فيهم الذين يظهرون في هذا التسجيل، فضلا عن شخصين آخرين يشتبه في مشاركتهما في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. كما أظهرت الأبحاث المتواصلة في هذه النازلة أن المتهمين السبعة، وهم خمسة قاصرين وراشدان، ارتكبوا مجموعة من السرقات المماثلة من داخل السيارات، علاوة على سرقة طالت دراجة نارية تم حجزها خلال عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية.

وتم الاحتفاظ بالظنينين الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين الخمسة تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة، الأحد الماضي.