الجالية24

عثر مواطن ايطالي كان يتجول، مساء يوم الجمعة، في منطقة شلالات “افروده”، ببلدة “كاستِلفيكّانا” (Castelveccana)، التابعة لعمالة “فاريزي” (بإقليم لومبارديا، شمال إيطاليا)، على جثة مهاجر مغربي،مرمي على الأرض،ليقوم باشعار عناصر الأمن التي حلت على الفور بمكان الحادث رفقة رجال الإنقاذ.

وعند تدخل رجال الإنقاذ مع متخصصين في الأماكن الغابوية والدرك (كرابينييري)، عملوا على انتشال جثة الشاب التي أكدت الابحاث أنه مهاجر مغربي، فارق الحياة بسبب طلق ناري أصابه في الظهر وسقط من مكان عال نحو الأسفل لأكثر من مائة متر في منطقة شلالات “افرودا”.

في المكان المحيط بموقع الجثة جرى العثور على عيارين فارغين على الطريق الممتد على طول الجرف ليتم الإبلاغ عن هذا الاكتشاف وربطه بمطاردة جرت في المنطقة نفسها، ظهر يوم الجمعة 10 فبراير، حيث نفذ دركيون ملاحقة ضد تجار المخدرات اضطر ضابط صف إلى إطلاق بعض الطلقات من مسدسه معتقدا أنه يواجه مسلحين، وبعدما تبين ان الهالك لا يحمل أسلحة جرى التحقيق مع الظابط بتهمة القتل وفي الوقت نفسه، جرى توقيفه عن العمل إلى أن تثبت براءته.
عند الرد على سؤال حول السبب الذي جعله يستخدم مسدسه ويطلق النار، قال الدركي المتورط بأنه أُجبر على إطلاق النار لاقتناع المحققين بوجود مسلحين.