الجالية24

وضعت الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات يوم أمس الجمعة، حدا لمسلسل نصب، بطله شخص،اختار الاحتيال على العشرات من الضحايا، بعد إيهامهم بتهجيرهم إلى أوربا للعمل بها.

وحسب مصادر “الجالية24”، فإن إيقاف المتهم جاء إثر محاصرته من قبل ضحاياه في الشارع العام بالبروج، الذين قاموا بتسليمه لعناصر الدرك الملكي بسطات للتحقيق معه حول الجرائم المنسوبة إليه.
وأضافت المصادر ذاتها، رغم افتضاح أمر الموقوف، وعلم المركز الترابي للدرك الملكي بالبروج بعمليات النصب التي قام بها إلا أن أياديهم لم تطله رغم تحركاته بكل حرية داخل البروج ونواحيه و توصل دوك البروج بشكايات من قبل مجموعة من الضحايا، يتهمون فيها الموقوف بالنصب عليهم باسم العمل في أوربا، بمنحهم عقودا تبين أنها وهمية لاستدراجهم إلى شباكه.
وكشفت الأبحاث الأولية، التي مازالت مستمرة بها الفصيلة القضائية بسطات ،أن المتهم كان يتربص بضحاياه بعدد من الأماكن والمناسبات، من أجل استقطاب الحالمين بالهجرة إلى أوربا للعمل بها، مستغلا رغبتهم الجامحة في الوصول إلى الفردوس الأوربي لإيهامهم على قدرته الفائقة على تحقيق الحلم عن طريق توفير عقود عمل لفائدتهم للعمل بالقطاع الفلاحي بالقارة العجوز.
ولإنجاح مخططاته، كان يطلع ضحاياه على العقود الوهمية ليشترط عليهم دفع المبلغ المتفق عليه وهو ما يجعل ضحاياه يسلمونه الأموال المتفق عليها. وبمجرد أن يتسلم النصاب المبالغ يختفي عن الأنظار ريثما تهدأ الأمور، بينما الأشخاص الذين يعرفون تحركاته ويتعقبونه يماطلهم بالتسويف والوعود الكاذبة.
وبعد أن مل الضحايا من وعوده الكاذبة واختفائه عنهم وكذا تقاعس المركز الترابي للدرك الملكي بالبروج في ايقافه قرروا مراقبته بالبروج ونواحي بعد التوصل إلى الأماكن التي يتردد عليها، وهو ما جعلهم يقررون نصب كمين محكم له، قبل أن يجد نفسه محاصرا من قبل الضحايا .
الذين عملوا على تسليمه إلى درك سطات ليتم اقتياده إلى مقر الفصيلة القضائية بسطات لتعميق البحث معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة بسطات.