الجالية24

« حرب بلا هوادة » تخوضها المراكز الترابية التابعة لسرية سطات بشكل يومي وبمختلف المناطق،من أجل محاربة تجار المخدرات بشتى انواعها والقضاء عليها بمختلف الإقليم والضرب بقوة على أوكار المتاجرين بأرواح المواطنين’.

سرية الدرك الملكي بسطات تحت إشراف القائد الإقليمي، أصبحت تضع محاربة المخدرات والمواد الغدائية المغشوشة على سلم أولوياتها وتسخر كل الإمكانيات المتوافرة للحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من هذه الآفة القاتلة.

وتهدف الحملات الامنية الى ترسيخ مفهوم الامن والانضباط والحد من انتشار كل ما يضر بالمواطنين وينتفع بها ثلة من المغردين خارج السرب بغية الحصول على مكاسب مادية.

وفي هذا السياق،أوضحت مصادر “الجالية24″، أن عناصر من الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي سيدي حجاج، تواصل عملية إسقاط أشخاص مختصين في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية تباعا، بإيقاف عدة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم الإجرامي ذاته. وحسب مصادر “الجالية24”، فقد نجحت عناصر من المركز الترابي بسيدي حجاج التابع لسرية سطات، في الإطاحة بعدة أشخاص بتهم عديدة في عمليات متفرقة ،أغلبهم من مستهلكي المخدرات ومروجيها.

وتضيف ذات المصادر،أن العناصر سالفة الذكر،تمكنت يوم الاربعاء الماضي، من إيقاف شخص مختص في تصنيع وترويج مسكر ماء الحياة”ماحيا”ويعتبر المزود الرئيسي بسيدي حجاج واولاد أمراح ،وصادرة في حقه أزيد من 30 مذكرة بحث وطنية خلال السنتين الماضيتان.

سرية الدرك الملكي بسطات وبتعليمات من القائد الجهوي تواصل في عملها المكثف لحماية المجتمع وحفظ أمنه وسلامته من تجار الممنوعات ومروجيها وتفتيش كذلك الوحدات الصناعية ومحاربة الغش بخصوص تصنيع المواد الاستهلاكية الموجهة مباشرة للمواطنين وكل من تسول له نفسه تهديد أمن المواطنين.

وفي هذا الصدد،فقد تمكنت أيضا عناصر مركز الدرك الملكي البيئي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات،من تفكيك وحدة صناعية تنشط في مجال تصنيع المواد الإستهلاكية و تعبئتها و تسويقها محليا، دون توفرها على ترخيص مسبق، و في ظروف غير صحية مخالفة للمعايير المعمول بها.
الوحدة الصناعية توجد بضواحي مدينة سطات بأحد الدواوير التابعة لجماعة و قيادة سيدي العايدي، تبعد عن مدينة سطات بحوالي 46 كيلومتر، تمت مداهمتها صباح يوم 14 شتنبر 2022 من طرف عناصر المركز سالف الذكر مؤازرين بقائد سرية الدرك الملكي بسطات،حيث تم اكتشاف عدد من آلات التلفيف و آلات التعبئة و كذا بعض أدوات طباعة تواريخ الصلاحية، إضافة إلى أجهزة طبخ (فران) و كذا أجهزة التجفيف. فيما تم حجز كميات جد مهمة من بعض المواد الاستهلاكية (الغير الصالحة) وهي 3 أطنان من العسل اصطناعي، و1100 كيلوغرام من القطاني المتنوعة، ونكهات اصطناعية مختلفة، و 7560 قنينة مختلفة من زيت الزيتون، وزيت المائدة، ومصبرات الطماطم،و21 برميل ذات سعات مختلفة تحتوي على مواد استهلاكية بشكل خام،و4 ألات للتلفيف و5 للتعبئة و 5 أجهزة للتجفيف وأفرنة وجهاز للنفخ وغيرها من المواد الاستهلاكية الأساسية.وتم تشكيل في هذا الموضوع لجنة من عمالة سطات رفقة عناصر الضابطة القضائية وعملوا على حجز و استصدار الآلات و المواد و المعدات،واقتياد شخص في عقده الثالت يشتبه فيه انه صاحب المصنع السري الى مقر الدرك بسرية سطات،وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية،للبحث وتقديمه أمام ممثل الحق العام.

فيما لازال البحث جاريا تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتوصل إلى كل من ثبت تورطه في هذه القضية و تقديمه أمام أنظار العدالة.