الجالية24

كشفت مصادر مطلعة،أن العناصر الدركية العاملة بالمركز الترابي حد سوالم التابع لسرية برشيد،باشرت حملات استباقية ضد تجار المخدرات بالمدينة والنواحي .
وأوضحت المصادر نفسها ،أن الحملة استهدفت كبار مروجي المخدرات بشتى أنواعها، وقادت الحملة إلى إيقاف أغلبهم، وكان من نتائج الحملة ارتفاع أسعار المخدرات إلى مستويات قياسية بمنطقة دار بوعزة التابعة لجهوية الدرا البيضاء.
وذكرت المصادر ذاتها، أن منطقة حد سوالم شهدت حملات أمنية مكثفة ضد تجار المخدرات، ونجحت في إيقاف عدد كبير من كبار الموزعين، مشيرة إلى أن هذه الحملات قادت إلى حجز كمية من المخدرات وصفتها ب»المهمة».كما أسفرت الحملة عن إيقاف العديد من الأشخاص المبحوث عنهم في قضايا مختلفة وفق مذكرات بحث محلية ووطنية،وتوقيف مجموعة من تجار المخدرات في حالة تلبس .
وفي هذا الصدد، علمت «الجالية24» من مصادر عليمة،أن العناصر سالفة الذكر،حجزت كمية مهمة من مخدر ماء الحياة بلغت 20000 لتر ،وحوالي 400 كيلوغرام من مخدر (الكيف)، وجاءت هذه العملية في إطار الحملات التمشيطية التي تقوموا بها عناصر المركز الترابي بحد السوالم.
أما بخصوص السير والجولان بنفس المدينة فقد تم حجز درجات نارية بلغ عددها 15 أغلبهم لا يتوفرون على الوثائق،كما تم تحرير أزيد من 230 مخالفة.
وأوردت المصادر نفسها،أن هذه العملية جاءت بعدما أصدر القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات المعين حديثا تعليمات إلى رؤساء المراكز ، تحثهم على القيام بحملات تمشيطية لوضع حد لنشاط المجرمين والمخالفين للقانون بإقليم برشيد.