الجالية 24 – رشيد.م – التصوير للزميل : أخمد خالدي.

 

احتضنت قاعة الأم بالناظور ، عصر يوم الاثنين 19 دجنبر الجاري ، الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لجهة الشرق للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان وذلك بحضور رئيسه الأستاذ نورالدين ذكير وأعضاء من المكتب التنفيذي والمندوب الأوروبي السيد حسن مصباح.

 

أشغال الجمع العام أشرف على تسييرها الزميل عبد المنعم شوقي ، حيث، وفي كلمة ترحيبية له بالحضور ، أوضح أهمية حدث تأسيس مكتب جهوي للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان والذي يصادف احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان ، وبانطلاق الجولة الثانية من تسوية وضعيه المقيمين ببلدنا والتي جاءت بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

الزميل عبد المنعم شوقي ، تحدث عن الجرائم المقترفة من طرف النظام الجزائري في حق المواطنين الأفارقة في مس خطير لأبسط حقوق الإنسان ، والحال أن الجزائر هي التي ترأس حاليا لجنة حقوق الإنسان في منظمة الاتحاد الإفريقي.

 

السيد رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان الأستاذ نورالدين ذكير، وبعد إشادته بالظروف والأجواء التي يمر فيها الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لجهة الشرق ، وسعادته الكبيرة بتواجده في منطقة الريف ، قدم للحضور نبذة عن ظروف نشأة المرصد الدولي والتي جاءت فكرته مباشرة بعد التحرك الذي تم فوق الأراضي السويدية للرد على مناوشات وتظليلات مرتزقة البوليزاريو .

 

وسلط الأضواء أيضا على أهم مبادئ وأهداف المرصد ، والخطوات التي قام ويقوم بها سواء من حيث الفروع والمكاتب الدولية والجهوية التي تم تأسيسها لحد اليوم وخاصة في دول الاتحاد الاوروبي ، وعزمه على تبني كل القضايا التي تهم الحقل الإعلامي والحقوقي معا.

 

وبدوره تناول الكلمة الأستاذ زهير العليوي النائب الثالث لرئيس المرصد ، حيث قدم عرضا موجزا حول أنشطة هذا الأخير،والآفاق المستقبلية له.

 

الجمع العام التأسيسي انتخب الزميل الحسين أمزريني المرشح الوحيد للرئاسة ، رئيسا للمكتب الجهوي لجهة الشرق ، مع التفويض له لاختيار باقي أعضاء المكتب.

 

نشير إلى أن فعاليات سياسية ونقابية وجمعوية مهمة سجلت حضورها في أشغال هذا الجمع العام التأسيسي ، إلى جانب حشد من الزملاء الإعلاميين.

 

1

 

2

 

3

 

4

 

5

 

6

 

7

 

8

 

9

 

10

 

11

 

12

 

13

 

14

 

15

 

16

 

17

 

18

 

20

 

21

 

22