الجالية24/و.م.ع
سلم سفير صاحب الجلالة بتايلاند عبد الإله الحسني للسيد ويليام هينيكي الرئيس المدير العام بمجموعة “مينور” وأحد أكبر الأثرياء في تايلاند، الوسام العلوي من درجة ضابط والذي منحه إياه جلالة الملك.

  وجرى تسليم الوسام للسيد وليام هاينكي في حفل نظم يوم 28 شتنبر الماضي بإقامة سفير المغرب ببانكوك بحضور شخصيات تايلاندية ورؤساء مدراء عامين لمقاولات كبرى ورجال أعمال وممثلي وسائل إعلام وكذا العديد من السفراء المعتمدين بتايلاند.

وخلال هذا الحفل، عبر السيد هاينكي عن تشرفه واعتزازه معربا، بهذه المناسبة ، عن امتنانه لجلالة الملك الذي يكن لجلالته الكثير من الاحترام والتقدير والإعجاب ، على هذا التوشيح السامي الذي له دلالة كبيرة لديه ولدى أسرته ومجموعته.

وأكد المستثمر التايلاندي أن هناك مشاريع أخرى سترى النور بالمغرب داعيا رؤساء المقاولات الحاضرين إلى الاستثمار في المغرب من أجل المساهمة في الازدهار الاقتصادي الذي تعرفه المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتتوفر “مينور غروب “، المجموعة التي رأت النور قبل أزيد من ثلاثة عقود ، على أكثر من 50 علامة في قطاعات تتوزع ما بين صناعة الملابس والمواد التجميلية والمطاعم الفاخرة والفنادق الفخمة والسفن الخاصة ، بأزيد من 30 بلدا.

وقد اغتنت محفظة المجموعة سنة 2015 بأزيد من 145 ملكية ( بما فيها فنادق ومجمعات سكنية وللاستجمام) وأزيد من 1800 مطعم منتشرة في القارة الأسيوية والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا و أمريكا الجنوبية .

واستثمرت المجموعة في مدينة طنجة لبناء مركبين فندقيين من مستوى رفيع هما ” أنانتارا ” و”هيلتون” واللذين يرتقب افتتاحهما سنة 2017.