تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط  باعتقال شخص انتحل صفة مدير مكتب مكافحة الإرهاب بدول أجنبية بغرض النصب على ضحاياه من قنصليات وسفارات وتمثيليات دولية، يدعى “محمد الكوش” ويبلغ من العمر 43 سنة ويتحدر من مدينة الشماعية.

و في التفاصيل تقول يومية المساء في عددها الصادر غدا، أن المتهم هاجر مدينته باتجاه كندا منذ 16 عاما، وكان يشتغل كعالم للتنجيم، وتوارى عن الأنظار منذ ذلك الوقت، إلا أن اعتقل أخيه الذي يسير قاعة للألعاب بتهمة إعداد مكان لاستهلاك المخدرات عجل برجوع “الكوش” إلى المغرب ليحط الرحال بمدينته.

و لم يكن يتوقع الشخص المذكور أن وقوفه بجانب أخيه في أزمته سيطيح به من طرف العناصر الأمنية المغربية، إذ توجه إلى محكمة اليوسفية حيث أدلى هناك لرئيس المحكمة ببطاقة تعريف بهوية تركية، كما قدم نفسه على أساس أنه “عميل للموساد”، وهو ما دفع برئيس المحكمة إلى إبلاغ عناصر الشرطة القضائية التي رصدت تحركاته ونصبت له كمينا، ليتم ضبطه متلبسا.

و كان المتهم يوهم ضحاياه من المسؤولين الدبلوماسيين بأنه موظف سام بجهاز استخباراتي أجنبي ومكلف بمهمة تعقب وإنجاز أبحاث عن بعض الإرهابيين المتورطين في قضايا دولية، حيث كان يطلب دعم القنصلية أو السفارة، من خلال توفير مبالغ مالية لتغطية تحركاته حتى يتسنى له القيام بالمهمة المنوطة به.