الجالية24/هشام الخطابي

انعقد أمس السبت 20 مارس بمدينة انفرس عاصمة منطقة فلاندرن لقاء ضم مناضلات و مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة ببلجيكا و عدد من رجال الأعمال و رؤساء المؤسسات الدينية و الجمعيات الناشطة في الميدان الاجتماعي و الثقافي و الذين حجوا من مختلف المدن المنتشرة عبر التراب الفلاماني، من أجل الحضور و المشاركة في تأسيس فرع مركزي جديد لحزب الجرار في منطقة فلاندرن.

و قد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ المقتدر السيد السفياني، بعدها تناولت الكلمة رئيسة فرع الحزب ببلجيكا الأستاذة لطيفة الحمود التي ألقت كلمة ترحيبية عبرت فيها عن أملها في أن يلعب الفرع الجديد دورا محوريا في تأطير أفراد الجالية المغربية المقيمة في منطقة فلاندرن و كذا الإستماع إلى مشاكلها و مشاغلها و اهتماماتها من أجل التفكير في إيجاد حلول لها و صياغة اقتراحات سيتم رفعها إلى المكتب السياسي للحزب في المغرب من أجل الإشتغال عليها و إيصالها للمصالح المختصة.

بعدها تم فتح باب الترشيح لرئاسة الفرع ليعلن السيد حسن مصباح ترشحه و يتم انتخابه بالإجماع الكلي لما هو معروف عنه من خصال حميدة و قبول وسط أفراد الجالية التي يكرس وقته و ماله من أجل خدمة مصالحها.

وفي كلمة له شكر السيد الرئيس الجديد الحضور على الثقة التي وضعوها فيه و وعدهم بأنه لن يدخر جهدا في سبيل الإشتغال على مطالب الجالية في إطار تشاركي يجمع جميع المتدخلين من مؤسسات و جمعيات و خواص لما سيكون له دور في رأب الصدع و وضع اليد على الجرح.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء عرف أيضا تسمية السيد جمال بنشماش نائبا للرئيس فيما أوكلت مهمة تشكيل المكتب للسيد مصباح الذي أعلن بدوره أنه سوف يقوم بإطلاع الرأي العام عن تشكيلة مكتبه الجديد حالما يتم التوافق حولها.

و قد عرف هذا اللقاء طرح الحضور لجملة من التساؤلات و الإنشغالات و التي تجاوبت معها السيدة لطيفة الحمود واعدة بأن يتم عقد لقاءات جديدة أخرى من أجل التحدث باستفاضة و مناقشة جل القضايا و الإنشغالات المطروح

و اختتم اللقاء بتلاوة سورة الفاتحة، كما التقطت صورة جماعية للذكرى.µ