تُنظم مؤسستا “Green records” و “L’alternative ASBL” المغربيتين، يوم السبت  30 يناي2016، مهرجانا للسلام بمدينة بروكسيل. في اطار الانخراط الايجابي للجالية المغربية داخل المجتمع البلجيكي.

وتهدف هذه المبادرة التي أطلق عليها “مهرجان السلام ” كرمز للتعايش بين الثقافات والاديان، الى الدفع بالحوار والتعايش في مناخ من السلام والمصالحة داخل المجتمع البلجيكي الذي اهتز على وقع الاحداث الاخيرة التي عرفتها باريس.والتي استغلتها التيارات العنصرية التي تشتغل على عامل التخويف من الاسلام والمسلمين لاغراض سياسية محظة.

وتأتي المبادرة في سياق ما تعرفه أوروبا عموما وبلجيكا خصوصا من أحداث وحالات اعتقال لمغاربة ومسلمين بتهم ارتباطهم أو مساهمتهم في أعمال إرهابية على رأسها تفجيرات باريس، حيث يسعى الساهرين على هذا العرس “مهرجان السلام” إلى إظهار الصورة الحقيقية للإسلام، دين التسامح والتعايش والانفتاح والاعتدال، دين المودة والرحمة ، الدّين الذي يُحترم فيه الأجنبي والغريب والضّيف والمُضيف، وليس دين العنف والإرهاب والقتل.

وسيشارك في المهرجان عددٌ من الفنانين المغاربة والأجانب كالفنّان المغربي حسن محمّدي صاحب ألبوم “سلام”، والفنان البلجيكي “جون لوك بلانبان”، بحضور عدد من الفعاليات المجتمعية والسياسية البلجيكية والعربية.

من جهة أخرى سيحل ضيف شرف على المهرجان الاعلامي و مقدم  البرنامج ” فين غادي بيا”  محجوب بن سعلي.