عبد الحق العلوة

أودع ممثل الحق العام بمدينة أليساندريا الواقعة شمال ايطاليا،أخيرا، مغربي بسجن المدينة على خلفية قتله مهاجر مغربي، بسبب التحرش في بلدة طورطونا بالإقليم ذاته.

وتعود ظروف وملابسات الحادث الذي أثار استياء في صفوف الجالية المغربية بايطاليا،عندما خرجت مهاجرة مغربية من منزلها لقضاء بعض مآربها، لكنها صادفت شابا مغربيا يقيم غير بعيد عن مكان إقامتها، ويبلغ من العمر 34 سنة، فعمد إلى التحرش بها.

وبسبب المضايقات التي تعرضت لها المهاجرة المغربية، انتظرت عودة زوجها من العمل في المساء لتخبره بما وقع لها وبالفاعل، فقرر، بعد أن تملكه الغضب، أن يذهب رفقة زوجته إلى الشخص الذي تحرش بها لكي ينبهه إلى خطورة ما أقدم عليه ويحذره من تكراره.

دق الزوج وزوجته باب المهاجر المغربي الذي تحرش بزوجته، ليدخلا في نقاش انتهى بالاشتباك بالأيدي، فاستل المتحرش سكينا اعتدى به على الزوج وأشبعه ضربات حتى سقطا أرضا، بل ونالت الزوجة نصيبها بعد محاولتها الدفاع عن زوجها الذي يبلغ من العمر 45 سنة.

ومباشرة بعد ذلك اتصل الجيران بالأمن، الذي حضر إلى عين المكان  مرفوقا بسيارة إسعاف، وتم نقل الشخصين إلى المستشفى، حيث لفظ  الزوج أنفاسه الأخيرة، بينما تم إنقاذ الزوجة، لكن حالتها لازالت خطيرة، إذ تلقت عدة ضربات في ظهرها.

وتم اعتقال الجاني في ليلة الحادث وإيداعه سجن مدينة أليساندريا .