استقطب جناح المغرب المشارك في معرض اكسبو ميلانو” أكثر من  مليوني زائر منذ انطلاق فعالياته في فاتح مايو المنصرم. حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتضيف الوكالة أنه “زار جناح المغرب في اكسبو ميلانو 2015 ما مجموعه 2187698 شخص “.

وأشار نفس المصدر ان “هذا الرقم قد يصل إلى 2.5 مليون بحلول نهاية أكتوبر آخر موعد لهذا الحدث حسب آخر توقعات للمنظمين. وعلى سبيل المقارنة، فإن عدد زوار جناح المغرب يتجاوز 10٪ من إجمالي عدد زوار المعرض.

 

و تمكن المغرب من اقناع الآلاف من الزوار يوميا من مختلف أنحاء العالم بالتنوع الذي يزخر به، من خلال موضوع بسيط تحث عنوان “سفر الأذواق”، سفر ينسجم تماما مع الموضوع الرئيسي للمعرض “تغذية الكون، طاقة من أجل الحياة” والذي سيشكل فرصة قوية للمؤسسات الغذائية للمطالبة بتحقيق الأمن والاستقرار الغذائي في ظل النمو المرتفع في تعداد سكان الارض والمتوقع ان يصل الى 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050.

ويدعو  جناح المغرب زواره على إيقاعات مختلف جهات المملكة، ، لاكتشاف تنوع وثراء المملكة من خلال توظيف الحواس. في نزهتهم هذه يعبرون من منطقة إلى أخرى، من الشمال إلى الجنوب ويستكشفون مختلف أنواع التربة و غنى الإنتاج والتحكم في الماء والآليات المعدة للحفاظ على البيئة وتحسين مستويات عيش السكان القرويين.

ويشرف على مهمة إدارة المشاركة المغربية في هذه التظاهرة العالمية الكبيرة  فاطمة الزهراء عمور، المندوبة العامة للجناح، بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري.

ر.ر