أعلن الفنان التشكيلي محمد خربوش هروان عن تنظيم معرض دولي للفن والطبخ المغربيين ببروكسيل من 15 الى 17 أبريل القادم.

وقدم هروان، مدير المعرض، أمس الخميس بمسرح محمد الخامس بالرباط مشروع الدورة الأولى للتظاهرة التي سيحتضنها مركب الملك بودوان بالعاصمة البلجيكية.

وأكد خلال ندوة صحافية أن المعرض يستهدف التعريف أكثر بالثقافة والفنون المغربية في تنوعها وغناها للجمهور الاوربي وإبراز اللمسة المغربية المتميزة والفريدة في الموسيقى والفنون، من خلال تثمين كفاءات جيل من الشباب من أصول مغربية سيقدم نجاحاته وإبداعاته وأفكاره وكفاءاته في هذا الموعد الجديد.

وتروم التظاهرة كذلك، حسب مديرها، تشجيع الشباب المقيم بأوروبا من أصول مغربية على الاضطلاع بدور السفير النموذجي الذي يقدم أجمل صورة عن بلده الأصلي المغرب ويدافع عن قضاياه الحيوية ويعرف بتراثه وثقافته وحضارته الضاربة في عمق التاريخ والمتميزة بالثراء والتنوع والاختلاف.

وقال محمد خربوش هروان إن البرنامج التفصيلي للمعرض سيعلن عنه في دجنبر المقبل، متضمنا حضور أسماء مغربية وعالمية كبيرة لتنشيط فعالياته المتنوعة.

وتتمحور أشغال المعرض حول فنون الطبخ المغربي وتقديم عروض فنية في الموسيقى والتشكيل ويتضمن إقامة ورشات في تقنيات الطبخ من تأطير نخبة من الخبراء والمهنيين من المغرب والخارج، فضلا عن مشاركة مجموعة من الفنانين والكفاءات الأوروبية من أصول مغربية.