أثنى الرئيس الفرنسي السابق،  نيكولا ساركوزي، اليوم الاثنين بالرباط، بالدور الذي يقوم به الملك محمد السادس من أجل التوفيق بين حداثة المغرب وهويته “.

و قال الرئيس الفرنسي السابق ورئيس حزب الجمهوريين « نيكولا ساركوزي » خلال الزيارة التي يؤديها الى المغرب وتمتد ليومين ،ان المملكة تعد « حلقة قوية » في العالم العربي،مشيدا بالاستقرار الذي تعيشه المملكة
واكد ساركوزي خلال افتتاح اجتماع لفرع حزبه بالدار البيضاء « لم يكن بإمكاني أن أبدأ زيارتي للجمهوريين في المغرب العربي إلا من المغرب ».

واضاف الرئيس الفرنسي السابق امام مئات الحاضرين ان بين “المغرب وفرنسا تاريخا اساسيا ومحوريا. (…) هناك حلم مشترك، ارتباط”.

واشاد ساركوزي بانجازات الملك محمد السادس منذ توليه العرش قبل 16 عاما وقيادته المملكة على طريق “الحداثة”. وقال “منذ 1999 هناك ملك يتولى القيادة. (…) منذ 1999، اي دولة عربية سارت مسيرة مماثلة نحو الحداثة”. واضاف “انتم تعيشون في بلد مستقر، وفي مرحلة الربيع المسمى عربيا، اعتبر مراقبون كثر المغرب حلقة ضعيفة، لكنه كان حلقة قوية”.

وذكر الرئيس الفرنسي السابق خصوصا بالتعديل الدستوري الذي اقره المغرب في صيف 2010 بمبادرة من الملك وذلك استجابة لتظاهرات شهدتها شوارع المملكة في حينه

ومن المنتظر ان يلتقي اليوم الاثنين بثلاثة وزراء يشغلون حقائب سيادية هم الخارجية والداخلية والعدل، قبل أن يلتقي رئيس الحكومة ثم يختم زيارته باستقبال الملك محمد السادس له.