زريوح مرزوق-نيوخاين-
بحمد الله وتوفيقه نظم في مقر مركز الصراط الإسلامي بمدينة نيوخاين  الحفل الختامي وتكريم الطلبة الذين وفقهم الله فأتموا حفظ كتاب الله وكذلك الطلبة الذين أوشكوا على إتمام حفظه والطلبة والطالبات المنتظمين في دراسة القرآن الكريم بكتاب المركز،وكان يوماً حافلاً بالبرامج والكلمات التوجييه حول أهمية حفظة كتاب الله ومكانة القرآن في الإسلام , وكذلك تم الإستماع لتلاوات كثيرة من كتاب الله تعالى للطلبة والطالبات المشاركين في الحفل .
وقد شرف هذا الحفل نائب القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة أوترخت والسيد رئيس فيدرالية العمال المغاربة ورؤساء ووممثلي المساجد المجاورة ومن الجانب الهولندي شرطي الحي وكذلك آباء وأمهات الطلبة وعدد من جماعة المسجد.
وتخلل هذا الإحتفال الكبير تقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة المتنوعة وتقديم وجبة الغذاء على نفقة بعض المحسنين من رجال الأعمال جزاهم الله خيراً .
وقد عبر الحضور جميعاً عن فرحتهم وإمتنانهم وشكرهم لله سبحانه وتعالى أولاً على أن يسروهيأ وسهل هذا الحفل الميمون المبارك ثم الشكر لإدراة هذا المركز وكذلك لجنة التعليم على حسن الترتيب والتنظيم والإستقبال والبرامج المتنوعة،وعبر الجميع عن أمالهم في تخرج مزيد من الطلبة والطالبات الحفظة لكتاب الله عز وجل.
وقد عبرت إدارة المسجد عن رغبتها في أن يكون هذا الحدث سنويا وفرحتها بنجاح هذا الحدث كما كان مخططاً له . ووعدوا بمزيد من تجويد وتطوير العمل في السنوات القادمة بإذن الله تعالى.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.