أعلنت الشرطة الألمانية عن تعرض مركز لإيواء طالبي اللجوء، في طور البناء في ولاية راينلاندـبفالتس، لهجوم من قبل مجهولين أضرموا فيه النار ولاذوا بالفرار. وحسب مصادر الشرطة، الحادث لم يسفرعن إصابات.

من جهة أخرى، قال مشاركين في اجتماع مع وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره أمس الثلاثاء، إن الحكومة الألمانية تتوقع أن يزيد عدد طالبي اللجوء ليصل إلى 400 ألف في عام 2015.

وفي نفس الصدد، ذكر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في فبراير، إنه يتوقع قدوم 300 ألف من طالبي اللجوء هذا العام، لكن بحلول نهاية الربع الأول كان 85400 شخص قد تقدموا بطلبات لجوء أي ضعف الطلبات التي قدمت في نفس الفترة العام الماضي.

وتتعرض الحكومة الاتحادية لضغط من أجل تقديم تمويل إضافي للولايات الألمانية الست عشرة لمساعدتها في مواجهة حدة تدفق طالبي اللجوء علاوة على مبلغ مليار يورو وعدت بتقديمه خلال سنة 2015 و2016.

تسبب ارتفاع تدفق اللاجئين، الذين اختاروا ألمانيا لاستقرارهم، إلى توترات في بعض مناطق ألمانيا التي شهدت أعمال عنف من وقت إلى آخر ضد المهاجرين ارتكبها من يشتبه في أنهم من النازيين الجدد. وفي وقت سابق من العام الحالي خرج آلاف الألمان إلى الشوارع في مسيرات نظمتها حركة أوروبيين وطنيين ضد أسلمة الغرب (بيغيدا) المناهضة للهجرة في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا، لكن الدعم لهذه الحركة تراجع منذ ذلك الحين.