يستقبل منتدى كرانس مونتانا المزمع عقده في يونيو المقبل بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، قادة دينيين من مختلف دول العالم، للحديث في مواضيع تهم قضايا السلم العالمي والتسامح.

وذكر بلاغ للمؤسسة السويسرية أن أهمية هذا المنتدى “تنبع من الدور الكبير الذي بات من الواجب على الزعماء الدينيين عبر العالم لعبه من أجل تشجيع السلم العالمي بالتركيز ليس فقط على نشر مبادئ التسامح، بل أيضا على دعم ثقافة قبول الآخر”.

وبحسب ما أفاد به موقع المنظمة الإلكتروني فإن المنتدى الذي ينظم بشراكة مع معهد الديبلوماسية الثقافية الألماني يشكل فرصة للحوار بين مختلف الديانات، وتقييم الوضع الحالي ورسم خطط للمستقبل، عبر عقد لقاءات تهدف إلى دعم تعدد الآراء، وحرية المعتقد، وهي الأمور التي ترى فيها الجهات المنظمة للمنتدى نقطة غنى في مجتمعاتنا المعاصرة، ووسيلة للقضاء على الصراع والعنف.

يذكر أن مؤسسة كرانس مونتانا نظمت بشراكة مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”مؤتمرا في مدينة الداخلة مايبن 12 و14 مارس 2015، خصص للحديث في موضع السلم، الذي يشكل إلى جانب تعزيز ثقافة الحوار والتعاون الدولي ، ونشر قيمة المساواة أهم محاور عمل المنتدى الذي تأسس سنة 1986.