أحالت عناصر الدرك الايطالي يوم الجمعة المنصرم على انظار النيابة العامة الايطالية مهاجر مغربي بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد ،وجاء قرار الاحالة بعدما قضى المتهم تدابير فترة الحراسة النظرية واستكمال البحث التمهيدي المنجز من قبل العناصر المذكورة،كما كشفت عناصر الدرك الايطالية كيف تلقت المكالمة التي وصفتها بالفضيعة من المهاجر المغربي الذي قتل زوجته وابنته ،بحيث كانت مكالمة من قبل الجاني بكل برودة ،وجاء في مكالمته للشرطة مساء الخيرانا قتلت زوجتي وقتلت ابنتي بحيث كان رد الدركي (الكربنييري) انت تمزح فأجاب نعم نعمفعلا أنا قتلت زوجتي وقتلت ابنتي كما واصل إعطاء جميع المعلومات بالتفصيل الدقيق (العنوان، الإسم…) تماما وتعقيبا على هذه المكالمة ،قالت إحدى المهاجرات المغربيات ان الجاني من خلال مكالمته كان وكأنه يطلب طاكسي او حجز غرفة بأحد الفنادق.

وتعود ظروف وملابسات الحادث،بعدما استفاق سكان مدينة بوردينوني الواقعة شمال شرق إيطاليا ،يوم الأربعاء على وقع جريمة بشعة، بطلها مهاجر مغربي،بحيث أقدم على قتل زوجته وابنته البالغة من العمر 7 سنوات،وقام بالاتصال برجال الشرطة ليسلم نفسه.

وأفادت مصادر الشرطة، بأن الجريمة وقعت في حي سان فيتو بمدينة بوردينوني في حدود الساعةالثالثة فجرا، حيث أن الضحية قضت نخبها بتوجيه الزوج لها عدة ضربات بالفأس بعد أن دفعها فوق السرير حتى أرداها جثة هامدة، وبعد ذالك توجه إلى غرفة ابنته التي كانت نائمة فقام بطع رأسها بسكين تم غطى وجهها.

ويتعلق الأمر بالجاني والمسمى (عبد الهادي ل) الذي يبلغ من العمر 40 سنة، مقيم بشكل قانوني بإيطاليا كما أنه ليست له سوابق عدلية،وهو عاطل عن العمل. أما زوجته الضحية،التي كانت تدعى قيد حياتها (ثريا الربيبي)البالغة من العمر 30 ربة بيت، كانت تعمل كنادلة ببعض مطعام المدينة.

وحسب شهادة صديقة الضحية، كانت هناك بين الزوجين خلافات بسبب المال،  حيث أن الزوج العاطل عن العمل، كان يطالب الزوجة بإرسال النقود له أثناء تواجده مؤخرا  بالمغرب. وأمام رفض الزوجة المتكرر له، جعله يوجه لها تهديدات بالقتل فور رجوعه إلى إيطاليا. وبعد أسبوع عن عودته من المغرب، نفد جريمته بدافع الإنتقام

وقد وصفت الشرطة التي وصلت إلى عين المكان، مسرح الجريمة بالمجزرة لبشاعة المشهد، حيث عثر على الجثتين غارقتان في بركة من الدماء. فحسب التحريات التي قامت بها الشرطة الإستعانة بخبير الطب الشرعي،بحيث كشف التشريح الطبي،أن الجاني قتل زوجته أولا تم قام بنحر ابنته.

عبد الحق العلوة