تحتضن العاصمة الفرنسية باريس يوم 31 مارس الجاري، منتدى حول تمويل مكافحة التغيرات المناخية بمشاركة مانحين عموميين وخواص من عدد من بلدان الشمال والجنوب، من بينها المغرب .

ويمثل المغرب في هذا المنتدى، الذي تنظمه الوكالة الفرنسية للتنمية تحت إشراف النادي الدولي لتنمية التمويل الذي يضم 22 بنكا للتنمية سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي أو الوطني ، السيد عبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ، العضو في النادي.

وأكدت آن بوغام المديرة العامة للنادي أمس، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم أهداف المنتدى، أن هذا اللقاء يندرج في إطار الأهمية التي يوليها الفاعلون المؤسساتيون والخواص لتنمية المشاريع ذات التأثير الضعيف على المناخ، تماشيا مع مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية الذي يعقد في دجنبر المقبل بباريس .

وأضافت أن المنتدى يهدف إلى التوافق حول تحديد المشاريع التي تدمج بعد مكافحة التغيرات المناخية ، وكذا إلى ملاءمة استراتيجيات وممارسات المانحين المؤسساتيين مع الرهان المناخي، وتعبئة التمويل الخاص من أجل التنمية المستدامة.

كما يعتزم المنتدى الذي يعقد تحت شعار “حلول مشتركة من أجل البلدان النامية” ، مساعدة هذه البلدان من أجل القيام بالتغييرات الهيكلية الضرورية، لفائدة تحسين قدرات اقتصاداتها في مواجهة تحديات التغيرات المناخية .