ألقي القبض على فيديريكا جالياردي الشهيرة بالسيدة البيضاء، عشيقة برلوسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق وسكريتيرته الخاصة بتهمة تهريب المخدرات
ونشرت شرطة نابولي في 28 يناير الماضي شريط فيديو، الذي يعود تاريخ تسجيله لشهر مارس من العام 2014، يوثق لعملية اعتقال فيديريكا والبالغة من العمر 31 سنة، بمطار روما فيومنتشينو بينما كانت تنزل من على متن الطائرة القادمة من العاصمة الفنزويلية كاراكس، حيث كانت تنتظرها شرطة نابولي، ليتم توقيفها و اصطحابها قصد تفتيش أمتعتها قبل أن يتم العثورعلى كمية 24 كلوغراما من الكوكايين مدسوسة وسط أمتعتها.
وقد بدى على محيا فيديريكا نوع من الدهشة، فحاولت الدفاع عن نفسها أمام عناصر الشرطة لتنفي علمها بمحتوى الحقائب “أنا لا أعرف شيئا”، فأجابها بسخرية عنصر من عناصر الشرطة” فدري، لا جدوى من الحديث، فلاتقولي شيئا، تحملين فقط 4 أشياء من أغراضك الشخصية، مقابل 24 كلوغرام من الكوكايين؟ فكيف يعقل انك لا تعلمين شيئا” وتابعت قائلة “بأنها وقعت ضحية مؤامرة ضدها وأن شخصا ما أراد الانتقام منها، فقام بدس حقيبتها بالمخدرات دون علمها” لتنفجر بعدها باكية طالبتا حضور دفاعها.
وأكدت شرطة نابولي، ان عملية إلقاء القبض على “فديريكا جالياردي” جاءت بعد تحريات طويلة حول شبكة تهريب دولية تابعة للمافيا الإيطالية، ومن المنتظر ان تطيح هذه التحريات برؤوس وازنة في الدولة بعد إلقاء القبض على “جالياردي”.
أما رئيس الورزاء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، فقد حصل أمس، على موافقة بوقف تنفيذ عقوبة تأدية الخدمة العامة بسبب التهرب الضريبي قبل موعد انتهائها بخمس وأربعين يوما، لحسن سلوكه وهو ما يجعله حرا اعتبارا من مطلع الشهر المقبل. وكان قد صدر في العام الماضي حكم بالسجن على برلسكوني 78 عاما، لمدة أربعة أعوام، وجرى بعدها تخفيف الحكم إلى قضاء أربع ساعات أسبوعيا على مدى عام في مركز لمرضى الزهايمر، وهو ما يقيد تحركاته وأنشطته السياسية.

رشيدة رزوق