نظم المركز الاسلامي لمدينة فوبرطال الملتقى السنوي العلمي , أيام 24 , 25 , 26 من الشهر الجاري , بمشاركة ثلة من العلماء المسلمين , وفي مقدمتهم الدكتور سعد الدين العثماني وزير الخارجية والتعاون المغربي السابق , والسيد العيون الكوشي , والدكتور ميمون بريش , والاستاذ عدنان النكدلي , والاستاذة نعيمة بن يعيش , والشيخ محمد لا حويط , والاستاذ الامين بن عليلو النجري .
عنوان الملتقى السنوي العلمي كان هو : من موانع الاستفاذة من القرأن الكريم .
وعرف الملتقى حضورا مكثفا للمغاربة القاطنين بمدينة فوبرطال ونواحيها , وبهذا يكون المركز الاسلامي قد وصل الى النسخة السادسة الذي دأب المركز على تنظيمه بمقر الجمعية .
وفي نفس السياق هناك اللقاء السنوي الذي تنظمه الجمعية موازاتا مع الملتقى السنوي العلمي والذي يشمل مواضيع ثقافية مختلفة , والذي وصلت حلقاته الى النسخة 29 من العمل الدؤوب .
يقول السيد يوسف الوعماري رئيس المركز الاسلامي بفوبرطال أن الهدف , الذي تم التسطير له منذ تأسيس المركز سنة 1975 هو توعية الجالية المسلمة بقضايا التربية التي يرجى منها الحفاظ على الهوية الثقافية والدينية .
كما يستفيذ من برامج الجمعية في التعليم زهاء 450 طفل وطفلة , تبتدأ من الروض الى المستوى السادس , وتعتني بتعلم اللغة العربية والتربية الدينية .
كما تقوم الجمعية , بزيارة السجون خاصة للمغاربة , وتقدم المساعدات النفسية , أثناء الحوادث والمصائب .
ومؤخرا حققت الجمعية أكبر مشروع في دولة المانيا , ويتلخص في الحصول على رخصة انشاء أول مقبرة اٍسلامية مستقلة بالمانيا .

محمد بونوار من المانيا