شارك الطباخ المغربي عبد المجيد بريتيت في نهاية الجائزة الدولية للطبخ (أنتونين كاريم) التي نظمت امس الاثنين بالمدرسة العليا للطبخ (فيراندي) بباريس.

وضمت المسابقة التي نظمتها جمعية طباخي فرنسا التي انشئت سنة 1840 ، أفضل ستة طباخين تم اختيارهم على الصعيد الدولي، والذين تميزوا بتقنياتهم في العمل، وذوقهم في اعداد الوجبات .

وقد تم اختيار الشيف عبد المجيد الذي احتل المرتبة الرابعة في هذه المسابقة الدولية عقب حصوله على جائزة خلال عملية الاختيار على الصعيد الوطني، نظمتها الفيدرالية الوطنية لفنون الطبخ بشراكة مع مجموعة رحال ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل في 27 مارس 2014 بالدار البيضاء.

يشار الى أن الطباخين المغاربة المهرة دافعوا بقيادة رئيس الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، عن الالوان الوطنية في عدد من المسابقات الدولية البارزة.

وكان عصام غاشي قد فاز بالميدالية الذهبية لمسابقة دبي العالمية للضيافة التي نظمت في بداية نونبر الماضي بالامارات العربية المتحدة.

كما فاز المغرب للمرة الثانية على التوالي بالقبعة الذهبية لأكاديمية الطبخ بفرنسا من خلال مشاركة الطباخ عصام ايت واكريم الذي ابهر لجنة تحكيم هذه المسابقة.

وخلال مسابقة أكاديمية الطبخ الفرنسي فاز الطباخ المغربي عصام الجعفري بجائزة افضل تقديم ، ويتعين عليه الدفاع عن الالوان المغربية خلال مسابقة (البوكوس الذهبي) احدى اهم المسابقات العالمية في مجال الطبخ رفقة الفريق الوطني لاعداد الحلويات الذي سيمثل المغرب في نهاية كأس العالم بليون.

و.م.ع