عبرت عائلة الشاب المغربي إلياس فارس، الذي لقي حتفه فبراير من سنة 2013 في شجار عنيف في مدينة فيرفي البلجيكية، عن مخاوفها بشأن سير إجراءات ملف مقتل ابنها، خاصة بعد أن تم الإفراج عن المتهمين  الخمسة في عملية القتل، فيما أن المتهم السادس والرئيسي في عملية توجيه الطعنات القاتلة يوجد في حالة فرار إلى المغرب.

وكشف نيكولاس بيتي، محامي العائلة المغربي، في حديث مع الصحافة البلجيكية، أنه المنتظر أن تعيد المحكمة الجنائية البث في الملف الأسبوع المقبل.

وعبر المتحدث ذاته، عن أسفه لأن المدعي العام لم يتح له وللعائلة فرصة إلقاء نظرة على كاميرات المراقبة، من أجل التعرف على هوية المتهم الحقيقي في جريمة القتل، فيما ستصدر محكمة الجنايات حكمها النهائي غيابيا في حق المتهم الذي يوجد في حالة فرار إلى المغرب.

وتجمع أول أمس السبت ما يزيد عن 60 شخصا وسط مدينة فيرفي البلجيكية، للمشاركة في وقفة احتجاجية صامتة خاصة بذكرى وفاة إلياس فارس البالغ من العمر 27 سنة، والذي لقي حتفه ليلة 9/10 فبراير من السنة الماضي بعد شجار عنيف.

وتجمهر العدد المذكور أمام البازار الكبير في فيرفيرس، وهو المكان الذي لفظ فيه المغربي أنفاسه الأخيرة بعد تلقيه 7 طعنات قاتلة.